تكنولوجيا ستتيح لنا بلمس الأجسام والأشخاص من على بعد

تكنولوجيا ستتيح لنا بلمس الأجسام من على بعد

اعمل وابتكر
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:10 (GMT +0400).
1:41

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل يمكن في المستقبل أن تصافح شخصاً دون وجوده أمامك بالفعل؟ لا داعٍ لانتظار هذا الاختراع، فالبروفيسور والباحث الياباني هيرويوكي شينودا، طوّر آلة يمكنها أن تنقل طرق تواصلنا بالسمع والبصر إلى مرحلة يمكننا فيها لمس أشخاص أو أجسام موجودة على أرض الواقع ولكن بمواقع جغرافية أخرى.

لقد التقيت للتو البروفيسور هيرويوكي شينودا.. وتصافحنا دون أن تتلامس أيدينا.. إنه مشهد اعتدنا رؤيته في أفلام الخيال العلمي والآن أنت حولت الأمر لواقع ملموس.

هيرويوكي شينودا، بروفيسور في جامعة طوكيو: في هذا الزمن نحن نتواصل بحاستي النظر والسمع.. فمن المذهل أن نتمكن من إضافة حاسة اللمس أيضاً لهذا المزيج.

قد لا يعنيكم هذا الأمر ولم يكن يعنيني أيضاً قبل إعداد هذا التقرير.. إنها التكنولوجيا التي يمكنها أن تساعدنا في إنجاز الأمور بحاسة اللمس التي نستعملها بالأصل في كل مكان.. من طريقة تفعيلنا لهواتفنا الذكية إلى لمسنا لألعاب الفيديو التي تهتز وهذا البروفيسور يحاول إيصال التكنولوجيا الموظِّفة للمس إلى الواقع الافتراضي.. أو الواقع الفعلي.

- أرى صورة للكرة.. وأنت تخبرني بأنه يمكنني أن أسقِط الكرة الحقيقة على الأرض دون لمسها فعلياً وبلمس الصورة فقط؟ لأحاول.. لقد شعرت بأني لمست شيئاً.

ما يحدث هو إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لأجسام معينة وباستخدام سلسلة من الموجات فوق الصوتية تمنح هذه التكنولوجيا إمكانية لمس الجسم عن بعد والذي لم تكن قادراً إلا على رؤيته وسماع صوته من قبل.

- من المذهل حقاً هو أنه لا يجب علي أن أرتدي أي نظارات لاستخدام هذه التكنولوجيا 

هيرويوكي شينودا: أعتقد بأن هذه نقطة مهمة.. أعتقد بأن التطور في برمجيات الكمبيوتر سيتجه نحو عدم الحاجة لارتداء أي تكنولوجيا.