دب الباندا يرقص.. لنتحرر من عبودية الهواتف الذكية

باندا يرقص.. لنتحرر من عبودية الهواتف الذكية

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:45 (GMT +0400).
3:22

في وقت تدفق فيه التنبيهات والرسائل الإلكترونية على هواتفنا، يحاول الشاعر ماكس ستوسيل عبر حركة ثقافية دراسة كيف أثرت ثقافة الانترنت على شكل حياتنا، وكيف سيكون شكل المستقبل إذا صممنا تكنولوجيا تعزز الإنسانية.

يا مهندسي عالمنا الافتراضي، توقفوا، كونوا أفضل، لأنه يمكننا ذلك، ويمكننا أن نرى أن الأنظمة صُممت بشكل معقد، لكي تتمكن الشركات من الحفاظ على انتباهنا.
أنا لا أريد أن أسحق باستمرار هذه الحلوى، لا أريد هذه التنبيهات أن تقودني تماماً، ولست مهتماً إذا ما كان دب الباندا هذا يرقص.
حسناً ربما.

تابع: شاهد في دقيقة.. كيف تغير شكل كوكبنا خلال 32 عاماً؟

ماكس ستوسيل، شاعر ومخرج أفلام: الشعر هو أداة رائعة في عالمنا الرقمي، ليساعد الناس على التركيز، وعلى سماع شيء ما حتى النهاية.
[ماكس ستوسيل شاعر ومخرج مقيم في بروكلين]
[كان سابقاً مديراً لاستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي لدى Dove، Budweiser، وPepsico]
كان ذلك عملي، أن أحاول أخذ الناس خارج عالمهم وأحضرهم إلى عالمي. وكانت استراتيجيتنا ترتكز إلى كيفية زيادة الوقت الذي يقضيه الناس مع تطبيقاتهم.

تابع بالفيديو.. لماذا جاء ترتيب الحروف على لوحات المفاتيح بهذا الشكل؟

سارا أوبريان، CNN:
تبدو وكأنك تشعر بالذنب بشكل من الأشكال لأنك كنت تقوم بما تقوله الآن.
ماكس:
100%
[داخل حركة “time well spent”]
سارا:
الفيديو المقبل الذي ستصدره اسمه "هذا الباندا يرقص" أي باندا؟ أي باندا هو الذي يرقص؟
ماكس:
لن تتمكني من رؤية الباندا
سارا:
الجميع يريدون رؤية الباندا
ماكس:
الجميع يريدون رؤية الباندا! الفيديو مرتبط بحركة اسمها “time well spent”، إنه دعوة إلى التكنولوجيا للتقدم بالإنسانية، كيف نقضي وقتنا بشكل جيد، ونرفع من قيم حياتنا، وكيف نمضي المزيد من الوقت بهذه الطريقة قدر الإمكان.
سارا:
لا يتعلق الأمر فقط بمشاهدة الباندا يرقص وإنما مشاركته أيضاً، لترى كم من الأشخاص معجبون بالمشاركة، إنه أمر يتصاعد تدريجيا
ماكس: 
إنه نظام بيئي كامل، مبني غالباً على كيفية تمضية الوقت. فيجب أن نعرف كيف نزيد الوقت الذي نمضيه بحيث لا يكون على قياس شركة ما، وإذا قمنا بذلك لا بد أننا سنحسن من حياة الناس.
سارة:
لكي يكون الأمر واضحاً بالنسبة لحركة time well spent، إنها ليست واحدة من هذه الحركات التي تريد من الناس أن تنفصل تماماً عن التكنولوجيا
ماكس:
نعم، إنه تمييز مهم، يتعلق الأمر بكيفية تصميم مستقبل التكنولوجيا، وأن نبقى على تواصل مع إنسانيتنا.
سارا:
كيف سنبدأ برؤية التغيير؟ ما الذي يمكن القيام به، لأنه كما تقول فإن الشركات خلف هذه الخدمات هي التي تملك السلطة، كيف يمكن دفعهم للتغيير؟
ماكس:
أعتقد أن جزءاً كبيراً من التغيير يكمن في أن نطلبه.

تابع المزيد بالفيديو.. أفكار المستقبل في مخيلة أطفال صغار

"والأشخاص خلف هذا التصميم الذكي يريدون بصدق أن يحسنوا حياتنا، إلا أن مكافآتهم يصادف أنها مرتبطة بزيادة الوقت الذي نقضيه على الموقع
والآن حتى تطبيقات الأخبار أصبحت أشبه بالألعاب.
لماذا لا أضغط هذه النصيحة البسيطة المضمونة لكي أشغل عقلها..
أين كنت؟ لماذا نسيت أن أبحث عن هذا الشيء الذي أردت أن أجده
يا إلهي انظروا إلى الوقت"
يمكننا انشاء نظام بيئي، حيث لا تتعلق التطبيقات الاجتماعية بتمضية الوقت والحصول على الإعجاب، بقدر ما تساعدنا على تصميم حياتنا الاجتماعية المثالية. إذا أصبحت تطبيقات المواعدة تهتم أقل بالحصول على أكبر عدد ممكن من الضغطات، لتهتم أكثر بإنشاء علاقات فعلية، يمكننا أن نغير القالب ليتحول من كونه رقمياً فحسب ليتعلق بكيفية تأثيره على حياتي، فيجب على العالم الرقمي أن يتحول إلى هذا الاتجاه، إلى بناء وقتنا.