أول سيارة بخاصية القيادة الذاتية تسير في شوارع المغرب

أول سيارة بخاصية ذاتية القيادة تسير في المغرب

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 03 مايو/أيار 2017; 04:29 (GMT +0400).
0:58

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرفوا إلى سيارة "DevBot#1" بخاصية القيادة الذاتية، والتي قفزت خطوة ضخمة إلى الأمام عندما سارت في حلبة سباق "فورمولا إي" الخاص بالسيارات الكهربائية والذي أقيم في مدينة مراكش المغربية مؤخراً.

تعمل شركة "Roborace" على تطوير السيارة الكهربائية، وتقديم سلسلة من السيارات بهدف التسابق في حلبات سباقات المدن المؤقتة.

تابع بالفيديو.. روبوت يستكشف الأماكن الخطرة والأجسام المشبوهة في غزة

جاستن كوك، شركة "RoboRace": هذه أول مرة تسير فيها سيارة بخاصية القيادة الذاتية على حلبة سباق "فورمولا إي".. لنشعر بالطاقة التي تحويها هذه الميزة الجديدة وما يمكنها تقديمه لنا بالمستقبل..

تابع أيضا.. هل تتسبب الصين بثورة في سوق السيارات الكهربائية؟

 

حن متحمسون بعد ساعات طويلة من العمل، هؤلاء واصلوا العمل حتى الساعة الواحدة والثانية صباحاً.. وهم يعملون على تطوير تكنولوجيا لم يسبق وأن قدّمها أي شخص بهذه السرعة فضلاً عن قدرتها على الحفاظ على البيئة.

تابع بالفيديو أيضا.. لماذا سمي هذا المبنى "الأذكى في العالم"؟

 

نحن متحمسون لوجودنا في المدينة التي انعقدت فيها قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP22) للاحتفال بمستقبل السيارات الكهربائية..  إنه الوقت المناسب لهذا السباق فهنالك من يحاول النجاح بالسباق نحو المريخ ونحن نعمل على تطوير سيارات روبوتية، ما يُعتبر باعتقادي مرحلة مهمة ومثيرة للغاية.. خطتنا تمكُن من تطوير السيارات بمراحل متعددة، يمكنكم المرة القادمة أن تروا عدة سيارات تتسابق سوياً .. نحن نرغب بالأساس أن يشعر الناس بالحماس تجاه هذا النوع من التكنولوجيا.. فهي ستغيّر حياتنا ومدننا.