القرضاوي للحكومات العربية: أنتم مسؤولون أمام الله عما يجري في بورما

القرضاوي: مسؤولون أمام الله عن بورما

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 سبتمبر/ايلول 2017; 10:16 (GMT +0400).
1:35

هم أقلية مسلمة يعيشون في ميانمار ذات الغالبية البوذية، التي تعرف أيضاً باسم بورما.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— خاطب الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، الحكومات العربية والإسلامية قائلا "إنهم مسؤولون أمام الله" عما يجري في بورما ضد المسلمين.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للقرضاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "إخواننا الروهينجا: تُحرق أجسادهم، وتقطع أعضاؤهم أحياء، لا لشيء إلا أنهم مسلمون، في زمن تخاذلت فيه الأمة عن نجدتهم، وتخلت حكوماتها عن نصرتهم!"

وتابع قائلا: "أصبح الروهينجا أيتاما على مائدة اللئام الذين تجردوا من مظاهر الإنسانية.. لـمثل هـذا يذوب القلب من كمد*إن كـان فـي القلبِ إسلام وإيمان.. لم نجد من الدول الكبرى، أو من دول العالم الإسلامي ما يكبح جماح هؤلاء المتعصبين من البوذيين، أو يسيطر على هذه الروح العدوانية الوحشية فيهم."

وأضاف: "أنادي الحكومات العربية والإسلامية فهم مسؤولون أمام الله تعالى عن إخوانهم المقهورين في بورما، فسيحاسبهم سبحانه على هذا التخاذل في الدفاع عنهم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي للحكومات العربية: أنتم مسؤولون أمام الله عما يجري في بورما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}