الأمير علي بن الحسين يعلن ترشحه مجدداً لرئاسة الفيفا: لا أبحث عن مكسب شخصي

الأمير علي بن الحسين يترشح مجدداً لرئاسة الفيفا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 09 سبتمبر/ايلول 2015; 08:14 (GMT +0400).
الأمير علي بن الحسين يعلن ترشحه مجدداً لرئاسة الفيفا: لا أبحث عن مكسب شخصي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأربعاء، ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال علي بن الحسين في حفل أقيم في ساحة المدرج الروماني بعمان: "عقدنا العزم وقررنا خوض الانتخابات لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم"، مؤكداً أنه لا يبحث من خلال ترشحه لرئاسة الفيفا عن "مكسب شخصي".

وأضاف: "لا يمكن أن نرى الأخطاء في ‏الفيفا دون أن نعمل على تصحيحها"، وتابع أنه كان "الشخص الوحيد الذي واجه ‫رئيس الاتحاد المستقيل جوزيف بلاتر بينما لم يملك الآخرين الشجاعة للوقوف بوجهه"، وذلك في دورة الانتخابات الماضية.

وأكد علي بن الحسين أن كرة القدم يجب أن تخدم الجميع وليس لتحقيق مكاسب شخصية، متعهدا بدعم الاتحادات الوطنية واللاعبين والحكام والعمل على تطوير أدائهم، وفتح أبواب ‫‏الفيفا للاتحادات والأندية واللاعبين من أجل تبادل الأفكار".

وينضم الأمير علي، بذلك إلى رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس الفيفا السابق عن آسيا، كأبرز المرشحين للمنصب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في 26 فبراير/ شباط المقبل، ويحتاج المرشحون للحصول على دعم 5 اتحادات وطنية بشكل رسمي قبل 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمير علي بن الحسين يعلن ترشحه مجدداً لرئاسة الفيفا: لا أبحث عن مكسب شخصي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}