منتخبات سوريا والبحرين السعودية تحقق الأهم في تصفيات أمم آسيا ومونديال روسيا 2018

منتخبات سوريا والبحرين السعودية تحقق الأهم

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 09 سبتمبر/ايلول 2015; 01:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
منتخبات سوريا والبحرين السعودية تحقق الأهم في تصفيات أمم آسيا ومونديال روسيا 2018

الرباط، المغرب (CNN)— عززت المنتخبات العربية حظوظها في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم  المقررة بروسيا، وكأس أمم أسيا المزمع تنظيمها بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنة 2019، وذلك بعدما استطاعت بعضها أن تحقق فوزها الثالث تواليا خلال الجولة الرابعة من مباريات التصفيات الأسيوية المزدوجة التي أجريت أطوارها الثلاثاء.

وتمكن المنتخب السوري من تحقيق فوز عريض على نظيره الكمبودي بسداسية نظيفة في مباراة شهدت سيطرة كاملة للمتخب السوري على مجريات اللقاء، كما فاز المنتخب القطري الذي وصل إلى النهائيات عشر مرات في تاريخه، والطامح إلى تحقيق نتيجة مرضية والتأهل لنهائيات كأس الأمم الأسيوية على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف لاثنين، كما حقق المنتخب الكويتي الذي فاز باللقب مرة واحدة، فوزا هاما على نظيره لاوس بهدفين، فيما تمكن المنتخب الأردني من العودة بثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب بنغلاديش برباعية نظيفة.

كما سحق المنتخب البحريني نظيره اليمني برباعية في مواجهة عربية خالصة، حيث يسعى المنتخب البحريني إلى التأهل للمرة الخامسة في تاريخيه إلى المونديال الأسيوي، بينما تأزمت وضعية المنتخب اليمني في أخر الترتيب بعد أربع هزائم متتالية.

وتغلب المنتخب السعودي على نظيره الماليزي في مباراة شهدت أعمال شغب ولم تكتمل، حيث قامت الجماهير الماليزية بإثارة أعمال شغب، وإلقاء الألعاب النارية داخل رقعة الميدان، وذلك قبل عدة دقائق على نهاية المباراة، حيث كان المنتخب السعودي متقدما بهدفين لواحد، ليقرر الحكم الغاء ما تبقى من المقابلة وفوز المنتخب السعودي بها.

 في حين لم يتمكن منتخب العراق من تجاوز عقبة تايلاند، حيث انتهت المباراة التي جمعت بينهما اليوم بالتعادل هدفين لمثلهما، فيما آلت مباراة المنتخبين الإماراتي والفلسطيني إلى التعادل السلبي صفر لمثله، وهي المباراة الأولى من نوعها التي تقام داخل الأراضي الفلسطينية، وشهدت متابعة جماهيرية واسعة من طرف الفلسطينيين الذين يمنون النفس برؤية منتخب بلادهم يمر إلى نهائيات كأس أمم أسيا ولم لا المونديال العالمي.

ولم يحالف الحظ المنتخب اللبناني الذي انهزم في عقره داره أمام منتخب كوريا الجنوبية بثلاثية نظيفة، وبذلك ضمن المنتخب الكوري الجنوبي التأهل للدور الموالي، إلى جانب المنتخب العراقي ومنتخب اليابان، وإيران والإمارات، إضافة إلى الصين وأوزبكستان وأستراليا.

يذكر أن منافسات الدور الثاني من التصفيات، يتم إجراؤها بنظام الدوري المجزأ إلى مرحلتين، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات صاحبة المركز الثاني إلى الدوري الثالي والأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018، كما تتمكن هذه المنتخبات من الحصول على 12 بطاقة للتأهل المباشر إلى كأس أسيا التي ستحتضنه الإمارات سنة 2019، في حين ستتنافس المنتخبات الـ 24 المتبقية على حجز البطاقات الـ 11 للمرور إلى نهائيات المونديال الأسيوي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات سوريا والبحرين السعودية تحقق الأهم في تصفيات أمم آسيا ومونديال روسيا 2018","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}