الاتحاد المصري لكرة القدم يقدم استقالته

رياضة
نشر
الاتحاد المصري لكرة القدم يقدم استقالته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قدم اتحاد كرة القدم المصري استقالته لوزارة الشباب والرياضة، على خلفية حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان الانتخابات التي أجريت في أكتوبر/ تشرين أول عام 2012.

وقال المتحدث الرسمي باسم اتحاد كرة القدم، عزمي مجاهد، لـCNN بالعربية، الإثنين، إن "أعضاء الاتحاد قدموا استقالتهم إلى المدير التنفيذي للاتحاد، ثروت سويلم، الذي سلمها إلى وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز."

وأضاف مجاهد أن أعضاء الاتحاد استقالوا "كي لا يعرضوا الكرة المصرية لمأزق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ’فيفا‘، وهو أمر يحسب لهم، رغم أنه كان في استطاعتهم الاستمرار حتى أغسطس/ آب القادم"، حسب تعبيره.

وجاءت استقالة الاتحاد المصري لكرة القدم خوفا من الوقوع تحت طائلة تطبيق عقوبات مخالفة لوائح الفيفا، والتي تمنع اللجوء للمحاكم المدنية، وقد تصل إلى حد إيقاف النشاط الكروي في مصر.

وأكد مجاهد أن "الانتخابات المقبلة ستجرى في نهاية شهر أغسطس/ آب المقبل، بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وسيقوم ثروت سويلم بإدارة شؤون الاتحاد حتى قدوم المجلس الجديد بحسب لائحة الاتحاد المعتمدة من الفيفا."

وكان رئيس الاتحاد المصري، جمال علام، قد قدم استقالته مطلع مايو/ أيار الماضي، وتبعه عضو مجلس الإدارة، أحمد مجاهد، قبل أن يلحق بهما بقية الأعضاء.

ويُذكر أن المنتخب المصري كان قد تأهل، السبت، لبطولة كأس أمم إفريقيا 2017 والمقرر إقامتها في الغابون، بعد تغلبه على المنتخب التنزاني بهدفين نظيفين. 

نشر