"ماكينات" ألمانيا تصارع ديوك فرنسا لبلوغ النهائي الحلم

"ماكينات" ألمانيا تصارع ديوك فرنسا لبلوغ النهائي

رياضة
آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 07:58 (GMT +0400).
"ماكينات" ألمانيا تصارع ديوك فرنسا لبلوغ النهائي الحلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستضيف ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا الفرنسية، قمة أوروبية خاصة، بين الماكينات الألمانية والديوك الفرنسية، في المباراة نصف النهائية الثانية في يورو 2016 والتي ستحدد المنتخب الذي سيواجه المنتخب البرتغالي في نهائي البطولة الأكبر على مستوى منتخبات القارة الاوروبية.

التقى المنتخبان في 27 مواجهة سابقة، تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني في 12 مناسبة منها، في حين كانت الغلبة للألمان في تسعة لقاءات وحدث التعادل في ست مباريات.

سجل كل فريق من عملاقي القارة العجوز، 43 هدفا في مرمى الآخر، ما يعني ان اللاعب الذي سيسجل هدفا في مباراة الخميس، سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه، إذ سيرجخ كفة منتخب بلاده ولو مؤقتا.

أما في يورو 2016، فيمتلك المنتخب الفرنسي أقوى هجوما في البطولة، بعد تسجيله 11 هدفا في المباريات الخمس التي لعبها قبل مواجهة ألمانيا، متفوقا على المنتخب الويلزي، الذي أقصي على يد المنتخب البرتغالي الأربعاء، بهدف واحد.

بالمقابل، تمتلك الماكينات الألمانية أقوى دفاع في اليورو، إذ لم يسجل في مرماها إلا هدفا واحدا، كان بتوقيع مدافع المنتخب الإيطالي، ليوناردو بونوتشي، في لقاء الدور ربع النهائي من علامة الجزاء، في حين سجل الألمان سبعة اهداف في البطولة، كان آخرها هدف مسعود أوزيل في مرمى الحارس الإيطالي، جيانلويجي بوفون.

يذكر أن المنتخب الألماني هو صاحب الرقم القياسي مشاركة مع المنتخب الإسباني، في عدد التتويجات بلقب كأس الأمم الأوروبية، إذ حقق اللقب في ثلاث مناسبات، في حين تسعى فرنسا، التي تمتلك لقبين في خزائنها للحاق بهما. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماكينات ألمانيا تصارع ديوك فرنسا لبلوغ النهائي الحلم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}