الأهلي والهلال في صراع السوبر بلندن

الأهلي والهلال في صراع السوبر بلندن

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 02:19 (GMT +0400).
الأهلي والهلال في صراع السوبر بلندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستضيف ملعب نادي فولهام الإنجليزي، كارفن كوتيج، قمة مباريات الكرة السعودية، بين بطل الدوري وكأس الملك، الاهلي، وبطل كأس ولي العهد، الهلال، في مباراة كأس السوبر السعودي والتي أصبحت تقام في العاصمة الإنجليزية لندن منذ العام الماضي.

وسيدخل النادي "الراقي"، أهلي جدة، هذه المباراة بطموح تحقيق أول لقب له في هذه البطولة، لإثبات تفوقه على الهلال في الموسم الماضي، إذ خطف منه لقب "دوري عبد اللطيف جميل" وكأس خادم الحرمين الشريفين.

بالمقابل، يسعى الموج الهلالي الأزرق، إلى إغراق سفينة الأهلي، وتحقيق لقبه الثاني في كأس السوبر بعد اللقب الذي حققه الموسم الماضي، إثر فوزه على نظيره النصر، في عاصمة الضباب، ليثتب ان لقب "زعيم الكرة السعودية" لا يليق إلا به.

وتحظى عادة مباراة الاهلي والهلال بطابع خاص، إذ تجمع بين أبناء العاصمة الرياض، نادي الهلال، وأبناء "عروس البحر الأحمر"، كما يحلو لأهلها تسميتها، جدة، والتي ينتمي لها الأهلي، إذ دائما ما يشتعل الصراع الكروي بين هاتين المدينتين في السعودية.

يذكر أن فريق القلعة الخضراء كان قد تفوق في ثلاث مباريات في آخر خمس مباريات جمعته بالهلال، في حني فاز "الزعيم" في مواجهة واحدة، وحدث التعادل في مناسبة واحدة، في حين يتفوق الهلال تاريخيا بـ 36 فوزا على الاهلي مقابل 23 للأخير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأهلي والهلال في صراع السوبر بلندن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}