سلغادو يشيد بمحرز ويتمنى فوز رونالدو بالكرة الذهبية

سلغادو يشيد بمحرز

رياضة
آخر تحديث الأحد, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:14 (GMT +0400).
2:24

مقابلة لموقع CNN بالعربية مع اللاعب الإسباني المعتزل، ميشيل سالغادو.

- كيف كانت تجربتك مع الموسم الأول من "أبطال دو"؟

ميشيل سالغادو/ لاعب كرة قدم سابق: لقد كانت تجربة الموسم الأول رائعة بالنسبة لي، بالنظر إلى النتائج التي حققناها، فقد أنتجنا لاعبين مميزين في الموسم الماضي وتركوا لنا انطباعا جيدأ، وهذا هو أكثر ما يحعلني سعيدا. مبادرة دو تتطور عاما بعد آخر، لقد كان مشوارا طويلا، ونحن الآن نرى النتائج وهذا هو الوقت المناسب للعمل أكثر فأكثر.

 
- كيف تحكمون على المواهب؟
 المواهب هنا في الإمارات مثل المواهب في العالم أجمع، فالشباب هنا يمتلكون مواهب متعددة. البعض لديهم موهبة في الدفاع والبعص لديه موهبة في المراوغة، بالمجمل، جميعهم يمتلكون مواهب متعددة ومختلفة في كرة القدم.
 
- نصيحتك للأطفال الذيون يودون اللعب لنواد إسبانية؟
أنصح الشباب الذين يرغبون في اللعب لأندية الدوري الإسباني، أن يتبعوا حلمهم خطوة بخطوة لأن طريقهم سيكون طويلاً.
 
- من سيفوز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم؟
حظوظ ميسي ورونالدو متساوية، فعندما يكونان حاضران يكون من الصعب على أي لاعب منافستهما، وبما أنني مشجع لريال مدريد، أتمنى فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم. لكن كي أكون عادلا علي ألا أنسى لاعبين آخرين مثل غريزمان الذي قدم بطولة رائعة في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، كما لعب بطريقة مذهلة مع أتلتيكو مدريد العام الماضي، لذلك أعتقد أن المنافسة ستكون بين هؤلاء اللاعبين الثلاثة. بالإضافة إلى بعض اللاعبين المتميزين من الدوري الإنجليزي الممتاز مثل محرز وفاردي اللذان قاما بعمل كبير جدا، لقد كان فوز ليستر بلقب الدوري حلما تحقق بالنسبة لهما، لذلك لا يمكنك نسيانهما من المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم.
 
- هل ستدرب ريال مدريد يوماً ما؟
تدريب ريال مدريد؟ علي أن أكون مدربا في البداية قبل أن أفكر في تدريب ريال مدريد. أن تكون مدربا لريال مدريد يعني أنك تدرب أفضل فريق في العالم، لذلك عندما تريد أن تصبح مدربا وتصل إلى هذه المرحلة ستكون حققت كل شيء. الطريق ما زال طويلا ليس فقط للاعبين بل بالنسبة لي أيضا، إنها حياة جديدة، لقد حققت جميع أحلامي كلاعب كرة قدم، أما الآن كمدرب فسأبدأ حياتي الجديدة خطوة بخطوة.