ستايل

بالفيديو: ماسة لامور.. حجم أكبر بسعر أقل

بالفيديو: ماسة لامور.. حجم أكبر بسعر أقل

ستايل
آخر تحديث الجمعة, 10 يونيو/حزيران 2016; 04:35 (GMT +0400).
3:16

مصمم الماس كريستوفر سلوينسكي يسمي ابتكاره L'Amour Crisscut وينتجه في منطقة الماس الشهيرة في نيويورك.

كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" "لم أجد أي امرأة تفضل الماسة الصغيرة ! كل امرأة تفضل الماسة التي تبدو أكبر"
يقال إن الماس هو الصديق الأفضل للفتيات، ولكن الحجر الكبير يحتاج ميزانية كبيرة، إلا إذا كان يبدو أكبر مما هو عليه بالفعل.
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" لقد ابتكرت شيئاً مميزاً الآن، لأنه شكل أكبر مقابل مال أقل. لأنك تدفعين مقابل وزن القيراط"
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" يمكن رؤية الفارق مادياً، الحجر الذي على يميني عشرة قيراطات مقطع بالطريقة التقليدية، أما على اليسار  حجر L'Amour Crisscut "

تابع أيضا.. أعمال فنية تقودها الرياح ستأخذك لعالم آخر.. جرّب بنفسك

-الإثنان إذاً بنفس...
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" بنفس الوزن، وزن القيراط
يقول سلوينسكي إن ماسة لامور ذات العشرة قيراطات تبدو بحجم مضاعف، قد يصل سعره إلى ثلاثة ملايين دولار، أما ماسته فيقارب سعرها المليون. وهذا الانطباع هو نفسه بالنسبة للخواتم الأصغر حجماً. فهذه في الواقع ماسة خاتم تزن قيراطاً واحداً ولكنها تبدو اكبر بكثير.
-إنه إذاً خداع بصري كبير
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" إنه ليس خداعاً بصرياً بالفعل، وإنما حقيقة. حقيقة أن الحجر حين يصبح أرق ستزداد مساحته.

تابع بالفيديو.. فنان يحول حركات الكونغ فو إلى لوحات رقمية فاتنة

سلوينسكي لم يتعمد أساساً أن يصنع ماسة تبدو أكبر من حجمها بمرتين، وإنما اكتشف تقنية الكريسكات بالصدفة لتتطور لاحقاً إلى "لامور كريسكات"
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" كنت بصراحة أعمل بشكل سيء، وكنت أتكلم عبر الهاتف في الوقت نفسه، ووضعت الحجر على خط للطي فصنعت ما يشبه المثلث المنخفض، فحين نظرت إلى الحجر وجدت أنه يبدو رائعاً، ولكن ما الذي يمكنني أن أفعله! لقد أفسدته.
-إذا حين أفسدته اكتشفت انك ابتكرت ماسة أكثر بريقاً.

تعرف معنا على.. مدارس كوبا الفنية المنسية.. مبان خلابة "تآكلت" مع الزمن

كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" قضيت بضعة أشهر لأدرسها، وأعمل وأجرب، حتى توصلت إلى هذا الحجر الجميل"
حجر جميل كما يقول سلوينسكي يمكنه أن يستمر عبر الأجيال، ولو كنوع من التغيير.
كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" "يمكنني رؤية تغييرات كبيرة خلال السنوات ال25 أو ال30، أولاً التحول من الذهب الأصفر إلى الذهب الأبيض، ثم من الذهب الأبيض إلى البلاتين. من الصعب جداً العمل في مجال متعلق بالموضة الفخمة، لأنك تعلمين أنها ليست ثابتة"
عانت تجارة الماس من بعض الاضرابات خلال السنوات الأخيرة نتيجة زيادة الإنتاج وضعف الطلب ما أثر على الأسعار، وأصبح سعر حجارة الماس الآن أقل مما كان عليه منذ خمس سنوات، في حين أن اسعار الأشياء الفخمة الأخرى، كالسيارات والأحذية والحقائب استمرت بالارتفاع. ويراهن سلوينسكي على أن الحجر الأكبر بسعر أقل سيزيد الزبائن.

شاهد معنا.. مجوهرات غريبة وملابس ملونة ومكياج صاخب.. هكذا يكون "الإلهام"

كريستوفر سلوينسكي، كريستوفر ديزاينز:" "ماسة لامور هي للنساء الشابات اللواتي يرغبن بأكبر ماسة يمكنهن الحصول عليها، وهي جيدة للرجل لأنها تمكنه من توفير الكثير من المال"
هذا التوفير هو أمر نسبي بكل تأكيد، ذلك أن أسعار ماسة لامور تبدأ ب1500 دولار صعوداً حتى المليون.