ستايل

كيف تبدو هذه المدن من السماء؟

كيف تبدو هذه المدن من السماء؟

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 27 سبتمبر/ايلول 2016; 09:21 (GMT +0400).
2:01

من الفضاء يمكنك رؤية العالم من منظور أوسع بكثير. لا ترى فوارق. يشبه الأمر أن تأخذ خطوة إلى الخلف في الحياة.

من الفضاء يمكنك رؤية العالم من منظور أوسع بكثير. لا ترى فوارق. يشبه الأمر أن تأخذ خطوة إلى الخلف في الحياة.

أنا فنسنت لافوريه، وأنا مخرج  ومصور أعمل في نيويورك ولوس أنجلس.

والدي كان مصوراً، وبدأت أصور متأثراً به، ولا زلت أصور منذ ذلك الحين. تسنت لي فرصة رائعة بالانضمام إلى فريق مصوري نيويورك تايمز في عمر 24، حيث صورت مجموعة متنوعة من المواضيع، من الألعاب الأولمبية، إلى أحداث الحادي عشر من سبتمبر وكاترينا. تقريباُ سلسلة كاملة من الصور.

انطلقت صور الفضاء كعمل مطلوب لمجلة men’s health لمقالة حول سيكولوجية المصادفة. أول ما فكرت به كان نقاط التشابك العصبي في الدماغ، ورقائق الكمبيوتر أو اللوحة الأم. فقلت لنفسي أنه من ارتفاع عال، لا بد أن تبدو شوارع نيويورك مثل رقائق الكمبيوتر.

تحول الأمر إلى سلسلة على مدى عام كامل، لعشر مدن حول العالم.

لم تكن التقتيات تسمح بالتصوير الليلي إلا منذ عام أو اثنين، كما أن شبكة الإضاءة في كل مدينة تتغير بشكل جذري مع أضواء ال ايه دي الأكثر زرقةً وبريقاً نسبة للأضواء الأخرى، ما يعطي وفرة مدهشة بالأضواء لم تكن موجودة منذ بضع سنوات وقد لا تكون موجودة بعد بضع سنوات.

التكنولوجيا لا تصنع الصورة، وإنما كيفية تطويعها لتتمكن من قول ما تريده. فالأداة هي جزء مهم مما تقوم به، ولكن في النهاية فإن الطريقة التي تقدم الصورة أو تلتقطها بها هي التي تجعل منك مصوراً مميزاً وهذا ما تبحث عنه باستمرار.
تكمن قوة الصورة في أنها تجبر الكثيرين منا على التريث.

حين تجد تلك الصورة التي تجعل الأشخاص الآخرين يتوقفون لثوان أو دقائق قليلة ويفكرون أو يشعرون، هذه هي قوة التصوير وقوة الصورة الثابتة.