في هولندا.. سرقة لوحة لفان جوخ في متحف مغلق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد

ستايل
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
في هولندا.. سرقة لوحة لفان جوخ في متحف مغلق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سُرقت لوحة للفنان فنسنت فان جوخ خلال ساعات الصباح الأولى الإثنين من متحف هولندي مغلق حالياً بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال متحف "The Singer Laren" في مدينة لارين خارج أمستردام إن لوحة "The Parsonage Garden at Nuenen in Spring" سُرقت في الليل. 

وكانت اللوحة، التي رسمها الفنان الهولندي في عام 1884، مستعارة من مؤسسة فنيّة أخرى، وهي متحف "Groninger" في مدينة جرونينغن. 

سرقة لوحة لفان جوخ في متحف مغلق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد
لوحة "The Parsonage Garden at Nuenen in Spring" للفنان فنسنت فان جوخ. Credit: Credit: From The Groninger Museum

وأوضح بيان من الشرطة أن السرقة حدثت في الساعة 3:15 صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، وأن المتسللين دخلوا المبنى عن طريق اختراق باب زجاجي.

وقال مدير المتحف جان رودولف دي لورم خلال مؤتمر صحفي الإثنين: "أنا مصدوم وغاضب بشكل لا يُصدّق"، مضيفاً أن الموقف سيء للغاية بالنسبة لمتحف "Groninger" ومتحف "The Singer Laren".  

كما أنه قال: "ولكن قبل كل شيء، إنه أمر فظيع بالنسبة لنا جميعاً لأن الفن موجود ليتم رؤيته ومشاركته من قِبلنا جميعاً، ولأجل المجتمع ككل لجلب المتعة والإلهام، ولجلب الراحة أيضاً، وخاصةً في هذه الفترة الصعبة".

ورسم الفنان هذه اللوحة في بلدة نوينين التي عاش فيها مع والديه بين عامي 1883 و1885، وهي تُبيّن حديقة منزل القسيس الذي عاشوا فيه، حيث عمل فيه والده كقس. 

وتُظهر اللوحة أيضاً أنقاض كنيسة قديمة ظهرت في عدد من أعمال فان جوخ الأخرى من تلك الفترة. 

وذكرت الشرطة أن اللوحة أُضيفت إلى قاعدة بيانات الإنتربول للأعمال الفنية المسروقة.

وتوفي 93 شخصاً بسبب فيروس كورونا المستجد في هولندا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 864، وفقاً للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي.

وأعلن متحف "The Singer Laren" عن إغلاقه مؤقتاً في 13 مارس/آذار بعد فترة وجيزة من إعلان حكومة البلاد عن حظر التجمعات الكبيرة.

وفي بيان، قال المدير العام لمتحف "The Singer Laren"، إيفرت فان أوس، إن الأمن في المتحف يمتثل للبروتوكول، كما أنه أضاف أنه تم تنسيقه مع خبراء التأمين الذي يتشاور معهم المتحف بشكل وثيق حالياً.

نشر