شركات التكنولوجيا تخوض حرب "إيموجي البرغر"

آخر تحديث الثلاثاء, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 04:13 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن رمز الإيموجي الجديد الذي قدمته شركة "غوغل" لشطيرة البرغر أحدث جدلاً واسعاً عبر الإنترنت.

فنسخة "غوغل" من هذا الرمز تظهر الجبنة تحت شريحة اللحم وفوق خبز الشطيرة مباشرة، ورغم أنه لا يوجد وجهة نظر واحدة لهذا الأمر، إلا أن الكاتب والمحلل الإعلامي بدأ الجدل حول الرمز ليبدأ النقاش حول ما إذا كان من المفترض وضع الجبنة فوق شريحة اللحم أم تحتها.

اضحكوا.. أو ابكوا.. فهذا يوم الإيموجي العالمي!

وقال المحلل بتغريدته: "أظن بأنه علينا أن تناقش حول كيفية وضع غوغل للجبنة تحت شريحة اللحم، بينما "آبل" تضعها فوقها:

وهرع مستخدمو تويتر للدخول بالنقاش بين مؤيد ومعارض للشطيرة وبين من رأى بأن الترتيب كله خاطئ.

وقال أحد المستخدمين: "إن كلا الرسمين خاطئان، جبنة غوغل بموقع خاطئ والخس برمز آبل خاطئ، الترتيب الصحيح، من الأسفل للأعلى هو: اللحم ثم الجبنة ومن ثم الإضافات الباقية."

تعرفوا على السعودية التي قدّمت الحجاب إلى عالم الإيموجي

وهذا الجدل دفع بالمدير التنفيذي لشركة "غوغل"، سندار بيتشاي لأن يغرد بأنه سيترك كل شيء ويركز على حل الخلاف إن اتفق المستخدمون على صيغة معينة لصنع الشطيرة، لكن لم يطرأ أي تغيير على الشطيرة.

وتقوم الشركات المختلفة، مثل "فيسبوك" وغوغل" وغيرها بإضافة لمساتها الخاصة على الرموز التي تتم الموافقة عليها من مجلس "Unicode Consortium” الذي يعتبر منظمة غير ربحية تختص بتحديد المعايير العالمية لرسوم الإيموجي والشخصيات الأخرى المرتبطة بتبادل الرسائل والنصوص، ليقوم مطوّرو البرمجيات في شركات مثل "فيسبوك" و"غوغل" و"آبل" بتصميم نسختهم الخاصة من تلك الرسوم لمنصاتهم، ما يفسّر اختلاف الرمز الدال على أمر واحد بين أجهزة الشركات الأخرى وتطبيقاتها.

ورغم أنه قد لا توجد "وصفة سحرية" لطريقة إعداد البرغر، إلا أن بعض المستخدمين رأوا بأن رمز "مايكروسوفت" هو الأصح، من حيث موقعي الخس والبندورة:

واصل القراءة على CNN Arabic
Outbrain