انخفاض كبير في عدد متابعيك على تويتر؟ إليك السبب

تكنولوجيا
نشر
انخفاض كبير في عدد متابعيك على تويتر؟ إليك السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – لا تفاجأ إن اكتشفت أن عدد متابعيك على تويتر انخفض بصورة كبيرة هذا الأسبوع، فهذا جزء من سعي الشركة لمحاربة ظاهرة الحسابات الوهمية، وإضفاء المزيد من المصداقية على عملها.

فقد أعلن موقع تويتر الأربعاء أن عشرات الملايين من الحسابات التي أقفلت سابقا بسبب نشاطات مشبوهة ستتم إزالتها من تعداد المتابعين للحسابات للأخرى.

وقالت الشركة إن معظم مستخدمي تويتر قد يفقدون "أربعة أو أقل" من متابعيهم، أما أصحاب المتابعات الكبيرة، فسيلحظون انخفاضا كبيرا في العدد.

وقال فيجايا غاد، مسؤول السياسات والشؤون القانونية في تويتر: "نتفهم أن يكون هذا صعبا للبعض، ولكننا نؤمن بالمصداقية والشفافية لأنها ستجعل من تويتر وسيلة تحظى بثقة أكبر في الحوارات العامة."

غير أن تقليص أعداد المتابعين له مخاطر كثيرة، إذ أنه قد يؤدي إلى تقليص نسبة التفاعل عبر المنصة، إذ يقول جونا بيرغر، أستاذ التسويق في جامعة بنسلفانيا، إن "ارتفاع عدد متابعيك على تويتر سيدفعك إلى استخدام الموقع بشكل أكبر."

وسابقا خلال الأسبوع، انخفضت أسهم تويتر بعد توارد تقارير بشأن تعليق الشركة عمل أكثر من سبعين مليون حساب، لتعود الشركة وتؤكد أن معظم هذه الحسابات التي أقفلت هي حسابات غير نشطة، وبالتالي لن تؤثر على أداء الموقع.

نشر