لرجال الأعمال كثيري السفر.. تطبيقان يتيحان لكم توفير المال والشعور بأنكم في منازلكم

تطبيقان يتيحان لك توفير المال والشعور أنك في منزلك

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 04:12 (GMT +0400).
1:59

نتحدث بالتحديد عن تطبيقي "Uber" و"Airbnb"، وهما التطبيقان اللذين هزا عرش الفنادق وسيارات الأجرة.

شهد عام 2015 زيادة في سبل الحجز غير التقليدية، والمتمثلة بالمسافرين الذين يستعملون التطبيقات الذكية لتأمين سكنهم وسبل مواصلاتهم. نتحدث بالتحديد عن تطبيقي "Uber" و"Airbnb"، وهما التطبيقان اللذين هزا عرش الفنادق وسيارات الأجرة.

زرت مكتب "Uber" الرئيسي في مدينة نيويورك في أوائل هذه السنة، وكان عنصر الاختلاف والابتعاد عن كل ما هو تقليدي أمراً بارزاً في الشركة.

"خدمة أوبر في كل مدن العالم هي أرخص من سيارات الأجرة".

افتتحت منصة "Uber Business" منذ عام، وهي تتيح للشركات تأسيس حسابات خاصة بها، ليتمكن الموظفون من استعمال حساب شركتهم مباشرة للتنقل أثناء رحلات السفر.

إيميل ميشيل، نائب مدير شركة أوبر بيزنس:

"نحن نوفر للمستخدم خريطة بداية ونهاية، وهذا أمر لا توفره فواتير سيارات الأجرة... ما نفعله هو إعطاء عملائنا قائمة تعرض لهم مصاريف التنقل التي قضوها، ونقارنها لهم بأسعار سيارات الأجرة العادية، حتى يروا المبالغ التي وفروها عند اختيارنا".

جيسون كلامبيت، مؤسس مشارك في شركة "Skift": 

"لا يزال تطبيق "Airbnb" في مرحلة مبكرة، لكننا نلاحظ تقبلاً عاماً له، كما أنه يتيح خدمات مخصصة للشركات. ووجدت كثير من الشركات أنها قادرة على توفير آلاف الدولارات من خلال استئجار شقة كبيرة لأكثر من موظف في ذات الوقت".

ويسمح هذا التطبيق باستئجار غرفة أو منزل كامل للمسافرين، ما يوفر تجربة تعطي المسافر الشعور بأنه لا يزال بالمنزل حتى لو كان بعيداً عنه.

ما هي الأمور التي يسمح للنزيل القيام بها؟

"يسمح لهم باستعمال المطبخ بأريحية، وهذه هي المنطقة التي يتسكعون بها غالبية وقتهم. وهناك بعض المسافرين الذين يعاودون الاستئجار لدي باستمرار، لأنهم يشعرون بالراحة هنا".