لا يغرّنكم حجم هذا القارب فسره يكمن في سقفه

لا يغرّنكم حجم هذا القارب فسره يكمن في سقفه

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 15 مارس/آذار 2016; 12:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
1:27

القارب الجميل "solliner" يعمل مائة بالمائة على الطاقة الشمسية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في زمن تحاول فيه الشركات التنافس فيما بينها لخفض معدل استهلاك الوقود، يسير قطاع القوارب والزوارق بالوتيرة ذاتها، إذ قدمت شركة "Green Dream Boats" قارباً يعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل.

قد يعجبك أيضاً: ما هي أكثر الوجهات مثالية وتشويقاً لركوب الأمواج؟

الأرقى والأسرع والأغرب .. تنوعت المشاركات التي استقبلها معرض دبي العالمي للقوارب، وبرز قارب صغير قد لا يكون أكبر من أمثاله، ولكنه بالتأكيد مختلف.

المدير التنفيذي لشركة "Green Dream Boats"- بارتومليج زيينتيك: هذا القارب الجميل هو "solliner" ويعمل مائة بالمائة على الطاقة الشمسية، يوجد فيه محرك كهربائي وألواح شمسية على سطحه، وهو يعمل بالكهرباء

ولكن، كم تبلغ سرعته؟ 

المدير التنفيذي لشركة "Green Dream Boats"- بارتومليج زيينتيك: سرعة القارب تتمثل بوجود محركين، إحداهما سعته اثنين كيلو واط ويمكنه الابحار لمسافة 12 كيلومتراً في الساعة، وآخر سعته أربعة كيلو واط ويمكنه الابحار لمسافة 16 كيلومتراً في الساعة

ويُعتبر استغلال مصادر الطاقة الطبيعية حلاً مثالياً لتقليل الاعتماد على الوقود في منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً: طائرات خاصة "منخفضة التكلفة".. خدمة مميزة بأسعار منخفضة

المدير التنفيذي لشركة "Green Dream Boats"- بارتومليج زيينتيك: في الحقيقة هذا قارب مثالي للإبحار في مدينة دبي بدون أي حدود... أرى أن دبي مجهزة بيئياً ويمكن ملاحظة التغيرات التي تحصل فيها، العالم كله يتغير، نحن في أوروبا أكثر تركيزاً على النواحي البيئية والحياة الخضراء، وأعتقد أن دبي ستصبح مدينة خضراء، والمعروف أن أسعار البترول تختلف عن الأسعار في أوروبا أو أمريكا ولكن هذا ما يحمله الغد وهذا ما سنواجهه في المستقبل.