هل تجعل هذه الكرة البلاستيكية السفر في الفضاء أمراً ممكناً؟

هل يجعل هذا البالون السفر في الفضاء أمراً ممكناً؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 05 ابريل/نيسان 2016; 11:14 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
2:04

“أعتقد أنه من العار أن أعيش طوال حياتي في كوكب لم أشاهده فعلاً".. قد يتحقق ذلك بسبب هذه الكرة البلاستيكية.

تابير ماكالوم (رئيس قسم التكنولوجيا - World View): مستقبل السياحة في الفضاء هو عندما يكون قرار الذهاب إلى حدود الفضاء لمشاهدة العالم الذي نعيش فيه جزءاً من نمط حياة غالبية الناس.

شاهد أيضاً: حقيبة ذكية تشحن هاتفك وتحذرك من طوابير الانتظار الطويلة في المطارات

تابير ماكالوم: أعتقد أنه من العار أن أعيش طوال حياتي في كوكب لم أشاهده فعلاً. فذلك يُغير نظرتك للحياة، ويجعلك تُقدرها بشكل أفضل.

جين بوينتر (الرئيس التنفيذي لشركة World View): نعمل على جعل الرحلات إلى الفضاء بمتناول رحلات الطيران الاقتصادية. اشترى أشخاص من جميع أنحاء العالم تذاكر للسفر في الـ“World View Capsule”. قيمة التذكرة هي 75 ألف دولار للمقعد الواحد، ويجب ألا يتخطى المسافر الثمانين من عمره. لذلك ستكون رحلة مثيرة ومتوفرة لجميع الأشخاص.

شاهد أيضاً: هل تكره مقاعد الطائرة الضيقة؟ "إيرباص" ستحل هذه المشكلة في العام 2017

جين بوينتر: يعادل حجم البالونة التي ترفع الكبسولة تقريباً حجم ملعب كرة القدم. تخيلو النظر عبر النافذة عندما يكون المحيط مظلماً تماماً، فيما منظر النجوم يكون بأبهى حلته.. إنه مشهد لم يره أحد غير رواد الفضاء.. وهو أحد أكثر المشاهد إستثنائية.

تابير ماكالوم: عندما يحين وقت العودة، نفتح مظلة كبيرة تبلغ مساحتها 3200 قدم مربع، وهي أكبر مظلة مستخدمة. فمثلاً، مساحة هذه المظلة تبلغ 1200 قدم مربع، ما يعني أن المظلة أكبر من هذه بثلاث مرات.

تابير ماكالوم: البالون هو في الأساس كرة بلاستيكية تُطلق في الهواء، وبعدها يذهب فريق لأخذها، وبعدها تتحول إلى فقاعات بلاستيكية.

جين بوينتر: السفر بهذه الطريقة سيفتح الباب فعلاً أمام خوض تجربة في الفضاء، بحيث لا يمكنك القيام بها بأي طريقة أخرى. دائماً ما يستكشف الناس، للوصول إلى الأماكن البعيدة، وعلينا مواصلة ذلك دائماً. وإلى حد كبير هذا ما يجعلنا بشراً.