بالفيديو: لحظة انطلاق كبسولة "هايبرلوب" الفائقة السرعة.. قريباً لنقل البشر

شاهد.. لحظة انطلاق كبسولة "هايبرلوب" الفائقة السرعة

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 09:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
1:37

المقصورة التي سيجلس فيها الركاب وتلك التي ستحمل البضائع لم يتم بعد تصميمها، لذا ليس من الواضح بعد مدى أمان هذا النظام بالنسبة للركاب، لكن الأمر المعروف هو أن سرعة مركبة هايبرلوب ستكون سبعمائة ميل بالساعة.

"هذا هو المكان الذي تم فيه اختراع هايبرلوب."
هنا في صحراء حديقة ايبيكس الصناعية شمال لاس فيغاس
جرى أول اختبار لمركبة هايبرلوب والتي لا يوجد بها مكابح في الوقت الراهن ولكن من المقرر أن يتم العمل عليها لاحقا.
مخترعو النظام أطلعونا على هذا التسجيل الذي يظهر مرحلة تثبيت المسار قبل بضعة أسابيع.
روب لويد، الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون: "هذا مثال كبير على أنه يمكننا تطويع التكنولوجيا التي تستخدم بعض مبادئها في تسيير الأفعوانية ... وفعلا تخيلوا أن الأفعوانية لديها قوة دفع سريع جدا وهذه المركبة أكبر حجماً من ذلك."
والخطوة التالية هي تطبيق التكنولوجيا في هذه الأنابيب بحلول نهاية هذا العام.
لكن المقصورة التي سيجلس فيها الركاب وتلك التي ستحمل البضائع لم يتم بعد تصميمها، لذا ليس من الواضح بعد مدى أمان هذا النظام بالنسبة للركاب، لكن الأمر المعروف هو أن سرعة مركبة هايبرلوب ستكون سبعمائة ميل بالساعة.
ويبدو أن الطريق لا يزال طويلاً أمام النظام الذي تقارب سرعته سرعة الصوت، لكن ما كان مجرد فكرة منذ عدة سنوات أصبح حقيقة واقعة الآن.
روب لويد، الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون: "سوف ننقل البضائع في عام 2019 ونعتقد أننا سنتمكن من نقل الركاب بأمان بواسطة هايبرلوب في عام 2021 وهذا بعد خمس سنوات من الآن."