تعرّف إلى كوب القهوة الأكثر شهرة في العالم

تعرّف إلى كوب القهوة الأكثر شهرة في العالم

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 10:37 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
1:06

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هنالك القهوة وهنالك الأكواب التي تحوي القهوة، وهذا الكوب اشتهر على مستوى عالمي ليصبح رمزاً تعرف به مدينة نيويورك، وينتشر في كل مكان.

هذه قهوة.. وهذه قهوة تُصب بأحد أشهر أكواب القهوة في تاريخ مدينة نيويورك، لكن كيف يمكن إنتاج أكثر من مليار كوب من هذا النوع؟

شاهد أيضاً: في يوم كعك الـ"دونات".. إليكم كيف انطلقت هذه الحلويات الشهيرة

هذا ليزلي باك.. أحد الناجين من محرقة اليهود في ألمانيا. توجه إلى نيويورك ليعمل في معمل "شيري" لتصنيع الأكواب، الشركة أرادت الدخول في قطاع المطاعم الأمريكية.. ليزلي لاحظ أن اليونانيين تواجدوا في غالبية تلك المطاعم، لذا قرر تصميم أكواب مخصصة للقهوة، تجذب اهتمامهم، واستخدم ألوان العلم اليوناني، الأبيض والأزرق، وهنالك رمز المفتاح اليوناني الذي يعد بصمة تمتاز بها الهندسة الإغريقية، وعلى جانب الكوب هنالك تمثال إغريقي أيضاً.. وعلى واجهة الكوب هنالك عبارة كتبت بخط مشابه لما كان يستخدم قديماً في اليونان تقول فيها: "سعداء بخدمتكم”.

شاهد أيضاً: هل تعلم؟ أصل الكاتشاب من أمعاء الأسماك!

الخطة نجحت، إذ باعت الشركة في عام 1994 حوالي 500 مليون كوب من هذا التصميم.. واليوم هو أحد أشهر التصاميم التي تعرف بها الأكواب الورقية في العالم.