في إمارة دبي.. شاهدوا عملية بناء أكبر مركب "داو" في العالم

شاهدوا عملية بناء أكبر مركب "داو" في العالم في دبي

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 03:41 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
2:29

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عندما تلتقي رمال الصحراء مع مياه البحر في دبي، تقوم إحدى المجموعات بتأدية مهمة كبيرة ببناء أهم سفينة صنعت باليد، شاهدوا الفيديو الذي قدمه استوديو "Jungles in Paris" لموقع "Great Big Story".

صلاح المري - صاحب حوض لبناء السفن: “عندما تجري مياه البحر في دمائك.. فإنك لا تحلم بالبحر بل تحلم بـ.. كيفية بناء مركب شرعي والإبحار به وكيفية قضاء أيامك في البحر.. لم يكن من السهل بناء المراكب قبل مائة عام.. أو بناء مركب في الإمارات.. لأنه وكما تعلمون فإن الإمارات صحراوية.. فلا أشجار ولا غابات.. رمال فقط.. ولا يمكنك بناء مركب باستخدام الرمال.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

ماجد عبيد الفلاسي - صاحب حوض لبناء السفن: “أردنا أن نتأكد طالما نحن نعمل في بناء المراكب الشراعية الضخمة والطويلة.. حاولنا الحصول على أطول قطع من جذوع الأشجار.. أحب استخدام الخشب.. لأن الخشب له طبيعة تساعدك على التواصل مع الطبيعة.. قد تتمكن من صنع مركب "داو" الشراعي باستخدام مواد أخرى.. لكنه في تلك الحالة سيفقد هويته.

شاهد أيضاً: هذا هو الوقت الأفضل لزيارة الأرجنتين  

صلاح المري - صاحب حوض لبناء السفن: “أذكر قبل ثلاثين أو أربعين عاماً.. فإن وزن أكبر مركب شراعي كان يبلغ 500 طن.. والآن فإن أكبر مركب يبلغ وزنه 2500 طن.

شاهد أيضاً: هل تجرؤون على الدخول إلى كنيسة العظام المرعبة؟

ماجد عبيد الفلاسي - صاحب حوض لبناء السفن: “الفكرة من وراء هذا لم تتمحور حول كسر الرقم القياسي، بل الفكرة أتت بشكل عادي، بل هي استمرار لعملية بناء مراكب شراعية أكبر وأكبر. 

محمد باشك - عامل بناء للسفن: “سيكون هذا أكبر مركب شراعي شهده العالم، وسيكون مركباً جميلاً، لم يتم بناء أي مركب مثل المركب الذي يشرف عليه السيد ماجد.

محمد إيشاك - عامل بناء للسفن: “هذا العمل يتم على أكمل وجه، ويتوقع أن يكون جاهزاً خلال عامين أو ثلاثة.. عليكم رؤيته.. يجب على العالم رؤيته! وسيرونه.