لا وجود للمحركات هنا.. تعالوا إلى حديقة تحركها أجساد زوارها

تعالوا إلى حديقة تحركها أجساد زوارها

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 01:11 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 12 يناير/كانون الثاني 2017; 11:21 (GMT +0400).
2:04

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شاهدوا كيف صنع رجل واحد هذه الحديقة.. لا محركات ولا أجهزة ميكانيكية، بل حديقة تقدم للطبيعة الوحي من حركتها.

برونو فيرين، صاحب فكرة حديقة "Osteria Al Pioppi":

"أنا برونو وأنا مخترع هذه الحديقة البيئيةأنظر إلى الحركة في الطبيعة: كيف يتمايل غصن شجرة.. أو كيف يحلق ذلك الطائر، ثم تأتي فكرة.. يمكنني أن أصمم لعبة تحاكي تلك الحركة. ومن تلك الحركة يمكنني أن ألزم نفسي وأقول لها: 'حسناً، سأبدأ ببنائها الآن'".

شاهد الفيديو الأصلي هنا

"يمكنني أن أعمل لساعة واحدة طوال اليوم، أو حتى على مدى شهر كامل. شيئاً فشيئاً تتبلور الفكرة، وبالشكل ذاته تنمو اللعبة. وعندما تنتهي، أنظر إليها.. آه.. أنظر كم هي جميلة هذه اللعبة، لقد صنعتها بنفسك. توجد ما بين 40 إلى 50 لعبة، حجمها يتراوح بين الصغير والكبير. كل لعبة تتحرك بطاقة الإنسان، لا يوجد هنالك محرّكات".

شاهد أيضاً: في بعلبك اللبنانية.. فندق يتحدّى الزمن والحروب

"إن أردت اللعب عليك أن تدفع بنفسك وأن تتصبب عرقاً، وإلا فإن اللعبة لن تتحرك. إنها نقطة مهمة وجميلة في هذه الحديقة. الآباء يركبون اللعبة حتى يعلموا أطفالهم كيفية اللعب، لكنني مقنع بأنهم في أعماقهم يعودون لطفولتهم أيضاً.. من الجميل رؤية تلك الأمور".

شاهد أيضاً: هذا الحقل يجتمع فيه كل "الرؤساء" الأمريكيين بأبهى حلتهم

"عندما أسير داخل حديقتي بالأخص في المساء عند اقتراب غروب الشمس فإنني أكون وحدي، أنظر من حولي وقلبي تملأه بالفرحة، لأنني صنعت هذا كله من لا شيء، وهذا سيستمر مع مرور الزمن".