شاهدوا كهوف باتاغونيا الرخامية!

شاهدوا كهوف باتاغونيا الرخامية!

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 10 سبتمبر/ايلول 2016; 02:47 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:24 (GMT +0400).
1:21

أمضت الطبيعة ستة آلاف عام في حفر هذه التشكيلات المذهلة

لمشاهدة الرابط الأصلي إضغط هنا
 
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في بحيرة "جنرال كاريرا" وفي الحدود الفاصلة بين التشيلي والأرجنتين، تقع كهوف رخامية تشكلت على مدى ستة آلاف عام، لتمنح للزوار فرصة نادرة لمشاهدة تحفة طبيعية شكّلتها الطبيعة.
أمضت الطبيعة ستة آلاف عام في حفر هذه التشكيلات المذهلة
الكهوف الرخامية بمنطقة "تشيلي تشيكو" تقع على شبه جزيرة مكوّنة من الرخام الخام وتطل على بحيرة تقع على الحدود الفاصلة بين التشيلي والأرجنتين .
البحيرة تتزود بالمياه من خلال أنهار جليدية مجاورة.. ومع تزايد تدفع المياه تقوم الأنهار بحفر الرخام تدريجياً.. لتخلّف ورائها تحفاً تبدو وكأنها معروضة في متحف مفتوح .. اللون الأزرق لهذه المياه يأتي بسبب وجود ترسّبات عالقة بالجليد والتي تعكس الجزء الأزرق المتواجد بأطياف أشعة الشمس.. الوصول إلى هذا الموقع ليس بالأمر السهل.. رحلة تتطلب الطيران والقيادة لأكثر من ثلاثمائة كيلومترا بالبرية .. وجولة بالقارب .. لكنها رحلة تستحق هذا الجهد.. الأشكل الغريبة لهذه الكهوف تعكس اللون الأزرق لمياه البحيرة .. لتغيّر من لون المياه بالمواسم المختلفة.. الطبيعة الأم هي بالفعل أفضل الفنانين.