خادمك الرقمي الجديد.. في جيبك

خادمك الرقمي الجديد.. في جيبك

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 15 سبتمبر/ايلول 2016; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:24 (GMT +0400).
1:48

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مع تقدم التطبيقات التي تسهل عملية السفر، أتى دور الفنادق للتميز في العالم الرقمي بتوفير خدمة أفضل للنزلاء، وهذا ما يطمح إليه برنامج "Alice".

مع وجود أكثر من مائة وأربعة وسبعين فندقاً حول العالم تحوي أكثر من ست عشرة مليون غرفة، ومع وجود الكثير من أنماط المنافسة مثل "AirBNB" تبحث الفنادق عن طرق جديدة للتميُّز، إحدى هذه الطرق تكمُن في تقديم خدمة أفضل للزبائن ووسائل أكثر نفعاً لإدارة طلباتك.

أسامة أوديب، المدير العام لفندق "Hotel Americano": هنالك الكثير من الأعمال الورقية والكتابية ونترك مجالاً واسعاً للأخطاء البشرية، وفي بعض الأحيان يمكن أن ننسى بعض الأمور.

"Hotel Americano" هو أحد الفنادق المائة التي تعمل بهذا البرنامج والذي يُطلق عليه اسم  "Alice"، يقوم البرنامج بترتيب طلبات النزلاء حتى لا تُنسى أو تضيع.

وهكذا يمكن لأي موظف بالفندق إدخال الطلب داخل برنامج "Alice”، وعندها يمكن لأي موظف آخر أن يختار قبول الطلب من أي مكان بالفندق باستخدام هاتفه الذكي ويتم تتبع الطلب ومراقبته حتى إتمامه.

كيف ساعد برنامج "Alice" على تقليل الفترة الزمنية التي يمكن فيها للنزلاء الحصول على طلباتهم؟

أليكس شاشو، الشريك المؤسس لبرنامج "Alice": مثلاً أنت ترغبين بأن تنظَّف غرفتك.. يجب عليك أن تقدمي الطلب لمكتب الاستقبال ويجب عليهم إبلاغ موظف آخر، وفي هذه الحالة سيكون المسؤول عن خدمة تنظيف الغرف، والذي سيقوم بالتواصل مع الموظف الذي سيعمل بنفسه على تنظيف الغرفة، لا أحد سيعلم.. لا الضيف أو مكتب الاستقبال.. الفترة التي سيتم فيها تنظيف الغرفة أو إن تم تقديم طلب بتنظيفها في الأصل.

أسامة أوديب، المدير العام لفندق "Hotel Americano": مع "Alice" يمكننا معرفة عدد المناشف التي أرسلناها لغرفة معينة وهكذا سنعلم بأن حاجة الزبائن للمناشف قد تقدّر بأربع قطع، إنها بيانات واقعية.. معلومات يمكن الاستفادة منها.

البرنامج ليس محدداً لاستعمال موظفي الفندق فحسب، بل يمكن للنزلاء استخدامه أيضاً..

أليكس شاشو، الشريك المؤسس لبرنامج "Alice": يمكن مع "Alice" أن يتتبع النزيل طلبه حتى إتمامه، بنفس الطريقة التي تتبع بها طرداً لك من شركة "فيديكس"، ويمكن تبادل المعلومات أيضاً، إذ يمكنك أن ترسلي ملاحظة بأنك ستعودين خلال ساعة وأن تطلبي أن يتم إعطاء أولوية لطلب محدّد.. يمكنكٍ تخطيط يومك والاستفادة من وقتك.. وهذا ما نطمح لتقديمه اليوم.