لماذا ينبش هؤلاء قبور أجدادهم؟

لماذا ينبش هؤلاء قبور أجدادهم؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:17 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:24 (GMT +0400).
2:18

إخراج العظام، أو فاماديانا، هو التقليد الجنائزي للشعب الملغاشي في مدغشقر.

لمشاهدة الفيديو الأصلي إضغط هنا

يظن البعض أن نبش القبور هو نوع من التدنيس. كلا فنبش القبور هو فعل حب لأهلنا.
كما يقول المثل  الملغاشي: "نتشارك سقفاً ونحن أحياء، وقبراً ونحن أموات"
 
إخراج العظام، أو فاماديانا، هو التقليد الجنائزي للشعب الملغاشي في مدغشقر.

في الذكرى الخامسة، السابعة، أو التاسعة للموت، يتم نبش بقايا أعضاء العائلة من قبورهم ويعاد تكفينها. إنه احتفال يستمر لعدة أيام.
 
"يسمح لنا ذلك بإعادة لفهم بأكفان جديدة، لأن القماش قد يتمزق أو يتلف مع الوقت، والعظام قد تصبح مشتتة."
يعتبر الحدث أكبر من عرس أو حتى من مأتم. فبما أن العائلة على علم بالأمر مذ سنوات يصبح حضور الجميع متوقعاً.
 
"الفاماديانا هي تجمع لبعض العائلات، وليس لعائلة واحدة فقط.

العديد من أعضاء العائلة الكبيرة لا يعرفون بعضهم البعض، فتكون الفاماديانا مناسبة للتعارف، ويكون هناك الكثير من المرح والسعادة والموسيقى والمحادثات، وبالتالي هي أوقات للفرح.

بالطبع كل بشري يخاف من الموت، ولكنك حين تكون مؤمناً فإن ذلك يساعدك على التفكير بالمستقبل.

إنه وقت لدعوة العائلة لمحبة بعضها البعض وللتقارب.

الرسالة الأهم في الفاماديانا هي محبة العائلة