تسلق أعلى القمم "زحفاً" على أطرافه المبتورة

تسلق أعلى القمم "زحفاً" على أطرافه المبتورة

سياحة وسفر
آخر تحديث الأحد, 15 يناير/كانون الثاني 2017; 04:06 (GMT +0400).
3:20

منذ صغره، كان حلم كايل ماينارد أن يُصبح رياضياً. اليوم، يتسلق كايل، مبتور الأطراف، أعلى قمم العالم.

كايل ماينارد:

حين بدأت التسلق كنت سيئاً وبطيئاً جداً، ولطالما أُصبت بالجروح. كنت أفكر، كيف يمكن أن أذهب وأتسلق جبل كليمنجارو؟

ثلاث كلمات: أنا لا أعرف. هذه الكلمات الثلاث، هي الأهم في حياتي. كل الاكتشافات حصلت من "لا أعرف".

اسمي كايل ماينارد، ومن الصعب جداً بالنسبة لي أن أقول ما الذي أفعله بالتحديد. كنت رياضياً طوال حياتي، من كرة القدم إلى المصارعة، إلى رفع الأثقال، إلى الجيو جيتسو البرازيلية، والآن مؤخراً تسلق بعض جبال العالم الأكثر ارتفاعاً.

ولدت مصاباً ببتر خلقي، ما يعني أن ذراعي تنتهيان عند الكوعين، وساقي عند الركبتين.

أعتقد أن بعض الأشخاص ينظرون إلي وربما يشعرون بالأسف تجاهي، ولكن حقاً وبصدق، فإن حياتي لا تبدومختلفة كثيراً عن حياتكم. فأنا أطبع على الكمبيوتر بالطريقة نفسها، وأستخدم هاتفي مثل أي شخص آخر، وأستخدم Bumble مثل أي شخص عازب بمثل سني.

تجربتي الأولى مع التسلق والتي كان لها معنى كبير في حياتي، كانت منافسة  Crossfit عام 2010. وقلت لأصدقائي في تلك الليلة، أريد أن أتسلق جبل كليمنجارو. لا أعرف إن كنت أستطيع أو لا أستطيع، ولكني أعرف أنني سأحاول اكتشاف ذلك، سوف أذهب وأجد طريقة للصعود إلى هناك.

كان هناك تحديات كثيرة لبدء التسلق، وأكبرها كان حصولي على معدات السير، بدأت حرفياً باستخدام مناشف وُثقت إلى ذراعي وقدمي، بسبب عدم قدرتي على الذهاب إلى المتجر لشراء زوج من الأحذية المناسبة، فكان علينا إيجاد حل فريد. والآن أستخدم خلال التسلق أحذية خاصة من ألياف الكربون. لأتمكن من الزحف صعوداً إلى كليمنجارو.

بعد ذلك بدأنا أنا وفريقي تسلق جبل أكونكاغوا، وهي أعلى قمة في أمريكا الجنوبية. شعرت أن جسدي في حالة خمول تام، كان الأمر قاسياً جداً، ولكنه كان جميلا بشكل مدهش. على قمة ذلك الجبل تكاد ترى انحناء الأرض، كانت تلك لحظة لن أنساها أبداً.

السبب الذي يجعلني أتسلق ليس مختلفاً جداً عن غيري من الناس. 95% من التجربة سيئة جداً، فأنا أنظر إلى القذارة، ولست قادراً حتى على التحدث إلى أصدقائي ورؤية المناظر الجميلة إلا إذا توقفت وجلست ونظرت. ولكن تلك ال 5% غير السيئة، رائعة جداً.

أن أصل إلى مكان لا يمكن لكرسي متحرك أن يوصلني إليه، هذا ما أحبه. ربما كانت فكرة سيئة بالفعل أن نصعد إلى هناك، ولكنها كانت جميلة.