السعودية ستُصدر تأشيرات سياحية قريباً

آخر تحديث الخميس, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 09:55 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تهدف المملكة العربية السعودية إلى البدء بإصدار تأشيرات سياحية قريباً، بخطوة قد تحفز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، في مؤتمر صحفي الإثنين، بهدف إعلان تفاصيل ملتقى آثار المملكة العربية السعودية الأول، والمزمع عقده في الرياض الأسبوع المقبل: "سيتم إصدار التأشيرات السياحية في المدى القريب".

وقد عملت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع وزارتي الداخلية والخارجية لوضع نظام لإصدا التأشيرات السياحية، وسيتم بدء العمل به قريباً.

وكانت الحكومة السعودية قد اعتبرت قطاع السياحة محركاً رئيسياً للنمو، في خطة رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الاقتصاد، بعيداً عن النفط، حيث يعمل نحو 900 ألف سعودي في قطاع السياحة والسفر، كما رحبت المملكة العربية السعودية بنحو 18 مليون زائر في العام 2016، غالبيتهم قدم بغرض الحج أو العمرة.

وتوجد في المملكة مواقع أثرية وتاريخية مهمة، ومن بينها مدائن صالح في الشمال الغربي للبلاد، والتي بنيت في عهد حضارة الأنباط، بالإضافة إلى مدينة الدرعية، وهي مدينة تاريخية صغيرة تبعد نحو 20 كيلومتراً عن العاصمة السعودية، الرياض.

ويندرج الموقعان تحت قائمة "مواقع التراث العالمي" التابعة لمنظمة اليونسكو.

وأعلنت المملكة العربية السعودية كذلك عن مشاريع كبرى، كجزء من رؤية 2030، بما فيها مشروع البحر الأحمر، وهو بحيرة ساحلية تغطي نحو 50 جزيرة غير مأهولة، تمتد على طول أكثر من 150 كيلومتراً من السواحل، ويضم المشروع منتجعات ترفيهية فاخرة، ومحميات طبيعية تحت الماء، وبراكين خامدة على مساحة تقدر بـ34 ألف كيلومتر مربع.

واصل القراءة على CNN Arabic
Outbrain