ما رأيك في قضاء ليلة في سور الصين العظيم.. تعرف على هذه المسابقة

سياحة
نشر
ما رأيك في قضاء ليلة في سور الصين العظيم.. تعرف على هذه المسابقة
5/5ما رأيك في قضاء ليلة في سور الصين العظيم.. تعرف على هذه المسابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إن زيارة سور الصين العظيم، الذي يعد من أبهى التحف المعمارية، يعد تجربةً رائعة بحد ذاتها. ولكن ماذا إن سنحت لك الفرصة بقضاء ليلة أو أكثر في هذا المعلم التاريخي أيضاً؟

لأول مرة منذ آلاف الأعوام، يمكن لمجموعة من الزوار المحظوظين، النوم في الهواء الطلق في هذا المعلم التاريخي.

وأطلق موقع "إير بي إن بي" مسابقةً جديدة تدعى "ليلة في السور العظيم"، إذ تتيح الفرصة لأربعة أشخاص وضيوفهم النوم في "منزلٍ" داخل أحد أبراج السور المدرجة في قائمة اليونسكو.

وسيتعرف النزلاء إلى مختلف جوانب الثقافة الصينية، فعلى ضوء غروب الشمس سيستمتع النزلاء بروائع المطبخ الصيني المصحوبة بصوت الموسيقى الصينية التقليدية.

وفي صباح اليوم التالي، يستطيع الضيوف الانطلاق في جولةٍ عبر الريف والتعلم عن تاريخ السور العظيم من مؤرخين رسميين.

وتشمل التجربة أنشطة أخرى مثل نقش الأختام الصينية وفن الخط الصيني.

ولكن ما هو الهدف من هذه الحملة؟

تهدف المسابقة إلى عرض سور الصين العظيم إلى العالم وتشجيع السياحة المستدامة في الصين، وذلك من خلال تسليط الضوء على الجهود المبذولة للحفاظ على تراث السور وإحياء الثقافة الصينية، وفقاً لبيانٍ صادر من "إير بي إن بي".

وذكر رئيس والشريك المؤسس لـ"إير بي إن بي" في الصين، ناثان بليكارزيك، في البيان: "لقد كان شرفاً لي أن أعمل مع مؤرخي وجماعات الحفاظ على البيئة في بكين لإيصال تجربة العمر هذه إلى العالم".

وأضاف بليكارزيك: "نحن فخورون بالمشاركة في هذا الجهد الجماعي، حتى نسلط الضوء على هذا المعلم الرائع الذي يعمل على توحيد الأشخاص بدلاً من انقسامهم".

وعلى موقع ويبو، وهو موقع تدوين إلكتروني مصغر، اختلفت ردود أفعال مستخدمي الإنترنت الصينيين على مسابقة النوم هذه.  إذ تساءل البعض عن جدوى قضاء ليلة في الهواء الطلق، بينما كان البعض الآخر متحمساً لهذه الفكرة.

وقال موقع "إير بي إن بي" إن 10 مليون مسافر صيني استخدموا قوائم الموقع في جميع أنحاء العالم منذ أن بدأت الشركة في العام 2008. وأكثر من نصفهم في العام الماضي".

وفي الوقت ذاته، ارتفعت عدد قوائم "إير بي إن بي" في الصين، بنسبة 125 في المائة، مع استخدام أكثر من 3.3 مليون شخص لقوائم الموقع في الصين خلال العام الماضي.

نشر