بعيداً عن فنادق دبي الفاخرة.. هل هذا هو الاتجاه الجديد لقطاع الضيافة؟

سياحة
نشر
فندق "روف داون تاون" في دبي.
7/7فندق "روف داون تاون" في دبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل يمكنك أن تتخيل دبي من دون فنادقها التي تقطر فخامةً بخدماتها التي تعدك بكمياتٍ من الرفاهية اللانهائية؟ من المؤكد أن الجواب هو لا. ولكن يظهر في دبي شريحةٌ من الفنادق التي تستهدف أشخاصاً لا يبحثون بالضرورة عن الرفاهية، فمن هم؟

لطالما ارتبط قطاع الضيافة في دبي بمختلف الابتكارات الفخمة التي جعلت المدينة تتصدر مكانةً عالمية بارزة.

ولكن مع تزايد أهمية المسافرين من جيل الألفية وتغير الاتجاهات العالمية للسفر، وفقاً لورقةٍ بحثية من شركة بي دبليو سي "PwC" بعنوان "المناقشة العظيمة للفنادق متوسطة المستوى: هل نحن مستعدون للمستقبل؟" نُشرت في عام 2016، أصبحت دبي تهتم بتوسيع شريحة زبائنهم، لتشمل فنادق متوسطة المستوى في السوق.

ومن إحدى الفنادق التي تواكب اتجاه قطاع الضيافة الحالي في دبي هو فندق "روف داون تاون" الذي افتتح في مايو/ أيار من عام 2015. وهو يتميز بنهجه الودي والعفوي في التعامل مع نزلائه، على غرار رسمية الفنادق التقليدية الفاخرة. 

كما أنه يتميز بمرافق توفر أجواء حميمية مثل صالة سينما "ريل بوتيك" الخاص به، الذي افتتح في أبريل/ نيسان من هذا العام، جاعلاً إياه أول سينما داخل فندق في دبي، وفقا للموقع الرئيسي لـ"ريل سينما".

ويرى المدير الرئيسي لقسم التسويق والاتصالات لفنادق روف، ميغيل روهاس، أن هناك اندفاعا كبيرا لجعل دبي في متناول الكل، فقال لـCNN بالعربية: "إن قطاع الفنادق المتوسطة المستوى في دبي يتوسع بشكل كبير".

وعزز ذلك أن الأشخاص يفضلون البحث عن فنادق تحتوي على جميع وسائل الراحة، ولكن ليس بالضرورة الكثير من الخدمات الإضافية. وبذلك، "تتمكن من توفير المال من ناحية الفندق، ثم تستطيع إنفاق ذلك المال في استكشاف المدينة والقيام بالعديد من الأنشطة".

ويجسد الفندق، بخدمة الـ"واي فاي" فيه وتلفزيونه التفاعلي ذي الـ48 بوصة، ومختلف خياراته الترفيهية، حسب موقعهم الرسمي، معنى الفنادق متوسطة المستوى، والتي تصفها بي دبليو سي بكونها "عصرية وصديقة للتكنولوجيا".

 إذ تركز هذه الفنادق على توفير المرافق التي تعتبر ضروريةً حقاً لجيل الألفية غير المهتم حقاً بتقييمات النجوم، وأهمها خدمة الـ"واي فاي".

ويشهد على ذلك روهاس قائلاً: "إن اطلعت على قاعدة عملائنا، سوف تجد أنهم أشخاص لديهم الإمكانية للبقاء أينما أرادوا، فتستطيع أن ترى الكثير من السيارات الفاخرة في مواقف السيارات الخاصة بنا. ولكنهم يختارون البقاء عندنا". 

وتكمن أهمية توسيع خيارات السكن في دبي إلى تحقيق الهدف المتمثل في استقطاب 20 مليون زائر إلى دبي بحلول عام 2020، وفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.  

ومن المتوقع أن تستوعب الفنادق متوسطة المستوى 30 بالمئة من إجمالي الزوار المرتقبين لعام 2020، حسب ما ذكرته بي دبليو سي.  

استكشف فندق "روف داون تاون" في معرض الصور أعلاه: 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر