أغرب 8 مشروبات في العالم.. منها إصبع قدم وأخر مقطر باللحم

سياحة
نشر
أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يلّقب العديد من المسافرين أنفسهم بذواقة الطعام، ولكن ماذا عن ذواقة الشراب؟ هناك مئات الآلاف من المشروبات التي يمكنك تجربتها حول العالم، وبعضها شائع إلى حد ما، كنكهات الشاي، أو القهوة، أو النبيذ. ولكن هناك مشروبات أخرى غامضة تثير الفضول، ولكنها ذات أهمية ثقافية، وربما تمتلك خصائص وقدرات علاجية خاصة.

وفيما يلي 8 مشروبات غريبة لا يمكنك تذوقها إلا في الوجهات التالية:

كوريا الجنوبية: مشروب "سوجو" ودموع التونة 

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

إذا كنت تخطط للسفر إلى كوريا الجنوبية، فمن المحتمل أن يكون لديك قائمة طويلة من الأطعمة والمشروبات التي تريد تجربتها، ولكن لا يجب أن تفوت تجربة مشروب "Soju"، والذي يعد بمثابة إكسير القوة هناك.

ويمكنك العثور على مشروب Soju، وهو نبيذ الأرز المقطر والذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول، في مطاعم، وحانات، ومتاجر كوريا الجنوبية. ويأتي بنكهات عديدة كالخوخ، والتوت. ويفضل الكوريون خلط المشروب مع الجعة لصنع مشروب آخر يسمى "maekju". وفي بعض الأحيان، يخلطونه بسائل عين سمكة التونة. وينتج عن هذا المزيج مشروب بقوام هلامي.

الإكوادور: مشروب "سينتشيكارا"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

يتم إنتاج مشروب "سينتشيكارا" في مقاطعة "سوكومبيوس" في الشمال الشرقي من الإكوادر. وتحظى النسخة الأصلية من هذا المشروب بشعبية لدى مجتمعات الأمازون، في حين يقوم العديد من سكان الإكوداور بشراء المشروب، وهو شراب نبيذ حلو ممزوج بلحاء نباتات الغابات المطيرة الأصلية، وهي تعد فريدة من نوعها في هذه المنطقة.  

وفي حين أنه مشروب كحولي، إلا أنه يستخدم كعلاج لتهدئة التهاب المفاصل، كما يُعتقد أنه معزز للشهوة الجنسية.

نيبال: مشروب "تونغبا"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

إذا كنت تبحث عن مشروب مألوف يمكنك تناوله بطريقة مختلفة، فعليك تجربة جعة الدخن. وهو مشروب يأتي من شعب ليمبو في نيبال، وهو شائع بين جماعات نيبال الأخرى والأجانب الذين يتوقون إلى تجربته. ويتكون من خلال عملية تخمير الدخن كامل الحبوب، والتي قد تستغرق بضعة أسابيع. وعندما يكون جاهزاً للشرب، يقدم عادة في فنجان يشبه البرميل، يُعرف أيضاً باسم تونغبا.  

بلغاريا والقوقاز: مشروب "بوزا"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

يُصنع مشروب بوزا من تخمير الدقيق المسلوق مما يمنحه المذاق المر والحلو في آنٍ واحد، وهو مشروب مشابه للحليب في الولايات المتحدة من حيث الشعبية والاستهلاك، ويعد تناوله نوعاً من التسلية الوطنية في بلغاريا وبلدان أخرى في القوقاز.

كما أنه يحتوي على كمية ضئيلة من الكحول، وهذه الحقيقة لا تمنع الأطفال والنساء الحوامل من شربه. ويذكر بعض أطباء التوليد أن تناول البوزا جيد أثناء فترة الحمل، لأنه يزيد من إمداد حليب الأم.

جمهورية الدومينيكان: مشروب "ماماجوانا"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

إذا كنت متوجهاً إلى جمهورية الدومينيكان، فسترغب في تجربة مشروب "ماماجوانا". وعلى الرغم من أنه مشروب وطني، إلا أنه ليس هناك وصفة واحدة متفق عليها لـ"ماماجوانا"، حيث تصنع كل عائلة وصفتها الخاصة. ولكن المكون الوحيد المشترك في كل الوصفات هو اللحاء، الذي تم حُصد تاريخياً من قبل السكان الأصليين في البلاد.

ويُسكب النبيذ الأحمر والعسل والروم على اللحاء، إلى جانب أي مكونات أخرى يريد صانعها إضافتها.

ويستخدم مشروب "ماماجوانا" كمنشط جنسي طبيعي،كما يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وعلاج نزلات البرد والتخلص من الأنفلونزا.

جمهورية جزر فيجي: مشروب "كافا"

يعد مشروب "كافا" بمثابة جزء مهم من الاحتفالات في فيجي، فإذا حضرت حفل الكافا أثناء تواجدك في فيجي، ستتاح لك الفرصة الفريدة لتجربة هذا المشروب، الذي يأتي من نبات الفلفل المسكر الشائع في بلدان أخرى في المنطقة. ويُطحن النبات ليتحول إلى مسحوق ويُخلط بالماء.

المكسيك: مشروب "ميزكال"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

يشتهر مشروب "ميزكال" في المكسيك، و يمكنك العثور على جميع أنواع مشروب "ميزكال" في جميع حانات المكسيك وخارج الكسيك أيضاً. ولكن يتميز نوع واحد من مشروب "ميزكال" بطعمه بسبب تحضيره من صدور اللحم. ويُعلق اللحم قبل طهيه فوق المقطرة التي يحضر فيها مشروب "ميزكال"، ثم تطهى قطعة اللحم ببطئ على البخار لتعطي المشروب نكهة أقوى.

ويعتقد المكسيكيون أن مشروب "مزكال" مفيد لعدة أسباب صحية، فهو يساعد على الهضم، ولكن هذا النوع المحضر مع قطعة اللحم يعد بمثابة مشروب احتفالي أكثر. 

بلدة داوسن كندا: مشروب كوكتيل "إصبع القدم المر"

أغرب 8 مشروبات في العالم.. هل تجرؤ على تذوقها؟

مشروب الكوكتيل هذا ليس لأصحاب القلوب الضعيفة، إذ يتم تقديم المشروب في كوب زجاجي مع  نبيذ "Yukon Jack" أو "tequila"، ويجب أن تدع إصبع القدم يلامس شفتك. ونعم، هذا إصبع قدم بشري حقيقي.

وتقول الأسطورة إن التقليد بدأ عندما تعرض إصبع قدم رجل يدعى "لوي ليكين" إلى مرض قضمة الصقيع بعد تجمده في الثلج، وكان ليكين يُعرف بسرعته في تناول شراب الروم، فقام شقيقه بقطع إصبع قدمه، ثم خزّنه داخل وعاء زجاجي. وبعد عقود من الزمن، عُثر عليه على رفٍ داخل مقصورته، ثم نشأت بعد ذلك فكرة تقديم إصبع القدم داخل مشروبات رواد الحانات الشجعان.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر