بأفلام أحمد حلمي وأغاني المهرجانات..شاهد "خفة دم" المصريين في مواجهة فيروس كورونا

سياحة
دقيقتين قراءة
نشر
بمشاهد الأفلام والأغاني..هكذا يواجه المصريين فيروس كورونا
لقطة من مشهد فيلم "عسل أسود" نشرها حساب الفنان أحمد حلمي عبر "انستغرام"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من المتعارف عليه أن المصريين يتفاعلون مع المصاعب بشكل ساخر، ووسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع أساليب توعوية للوقاية من فيروس كورونا على طريقتهم الخاصة.

ومن فنانين إلى مدونين، هكذا يواجه المصريون فيروس كورونا 

وبهدف توعية متابعيه بضرورة الالتزام بغسل اليدين والامتناع عن المصافحة والتقبيل، نشر الفنان أحمد حلمي مشهدين من أبرز أفلامه، وهما "ألف مبروك" و"عسل أسود"، عبر حسابه بموقع "انستغرام".

View this post on Instagram

بلاش سلامات ..

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on

وفي هذا المشهد من فيلم "ألف مبروك"، تمتنع الشخصية التي يجسدها حلمي من مصافحة قريب خطيبته الذي لا يغسل يده، ليقول "روح سلّم على الحنفية الأول". 

وبالاستعانة بمشهد من فيلم "عسل أسود"، وجّه حلمي متابعيه بعدم الخروج من المنزل، وإذا لزم الأمر للخروج، يمكنهم ذلك بلا أن يعمدوا إلى مصافحة وتقبيل من يلتقون بهم.   

 

وشارك أحد المدونين على موقع "انستغرام" مقطع فيديو يمثل فيه دور بائع في السوق السوداء، في إطار تسليط الضوء على المنتجات الأكثر طلباً حالياً، وهي الكمامات ومطهرات الأيدي، مشيراً إلى ضرورة إيجاد حل لأزمة توفر معدات الوقاية، حتى لا يصبح ما يجسده بطريقة ساخرة واقعاً.

ومن أجل تيسير غسل اليدين لمدة 20 ثانية، بحسب ما تنصح به منظمة الصحة العالمية، شارك أحد المدونين طريقته في الالتزام بـ20 ثانية، بالاستعانة باغنية المهرجانات "عود البطل".

View this post on Instagram

خليك_بالبيت#

A post shared by Badria Tolba بدرية طلبة (@badriatolbaofficial) on

وبشكل ساخر، طلبت الفنانة بدرية من متابعيها، بمقطع فيديو لها عبر "انستغرام"، البقاء في منازلهم، "عشان مايتنشرش فيروس كورونا، أوعى تيجو تزورونا".

وعبر "تويتر"، نشر أحد المدونين مقطع فيديو لأحد المناطق السكنية في مصر، حيث تشارك السكان بغناء أغنية المهرجانات "بنت الجيران" خلال الحجر المنزلي، ليقارنها بمقاطع الفيديو المنتشرة للحجر المنزلي في كل من إيطاليا وإسبانيا.

وفي أحد القرى بمصر يقوم شباب القرية بتعقيم المارة مع أغراضهم للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما نشر عبر "تويتر".

نشر