بسبب فيروس كورونا المستجد..هكذا يمكنك مشاهدة أشهر الحيوانات عبر رحلات سفاري منزلية

سياحة
نشر
3 دقائق قراءة
بعد إغلاق حديقة حيوان "سينسيناتي"..فرسة النهر الشهيرة تطل عبر الانترنت
00:57
كيف تبقى الحيتان البيضاء نشطة رغم غياب السياح بسبب فيروس كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مثل العديد من مناطق الجذب الأخرى في جميع أنحاء العالم، أغلقت حديقة حيوان "سينسيناتي" الأمريكية أبوابها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولكن على عكس مناطق الجذب الأخرى، تحتوي حديقة الحيوانات على مقيمين لطفاء للغاية على استعداد لتبديد ضجر عملك من المنزل.

While the Cincinnati Zoo is closed and kids are home from school, let us help make your children’s hiatus from school...

Posted by Cincinnati Zoo & Botanical Garden on Sunday, March 15, 2020

وتطل فيونا، أنثى فرس النهر البالغة من العمر 3 أعوام، والتي أصبحت مشهورة عالمياً منذ لحظة ولادتها بوزن قياسي يبلغ  13 كيلوغراماً وتمكنها من النجاة، عبر برنامج البث المباشر، والذي اتخذ اسم رحلات السفاري المنزلية، "Home Safari"، من حديقة الحيوانات التي تقع في ولاية أوهايو الأمريكية.

وتدعو حديقة الحيوانات للإنضمام إلى البث المباشر لبرنامجها "Home Safari" كل أيام الأسبوع عند الساعة 3 مساءً (بالتوقيت الشرقي) حيث ستسلط الضوء على أحد حيواناتها المذهلة، وتشمل نشاطات يمكن القيام به من المنزل، بحسب ما ذكرته الصفحة الرسمة لحديقة الحيوانات عبر "فيسبوك".

ويهدف البرنامج إلى المساعدة في سد فجوة الأطفال بطريقة ممتعة وتعليمية، بحسب ما ذكرته حديقة الحيوانات.

وسلّط برنامج "Home Safari" الإفتتاحي الضوء على أنثى فرس النهر، فيونا، بتاريخ 16 مارس/آذار.

ورغم من عدم توفر جدول الحلقات بعد، إلا أن هناك احتمالات تألق الحيوانات الأخرى خلال برنامج رحلات السفاري المنزلية، مثل الفهد "كريس" والباندا الحمراء "لينور". وتظهر جميع هذه الحيوانات عبر حساب حديقة الحيوانات على "انستغرام".

وحديقة حيوان "سينسيناتي" ليست الوحيدة التي تستعين بالإنترنت بعد إغلاقها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أغلق حوض "Monterey Bay Aquarium" في مدينة مونتيري، بولاية كاليفورنيا، وحوض أسماك "Shedd Aquarium" في مدينة شيكاغو، لتفتح أبوابها أمام الزوار فقط عبر الإنترنت.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، عرض حوض أسماك "Shedd Aquarium" في شيكاغو مقطع فيديو طريف لأحد طيور البطريق، وهو يستكشف حديقة الحيوانات كما لو كان سائحاً.

وتحتوي العديد من حدائق الحيوانات وأحواض الأسماك، بما في ذلك حديقة حيوانات سان دييغو "سفاري بارك"، على كاميرات البث المباشر للدببة القطبية، والزرافات، والفيلة، وكذلك حيوانات الكوالا.

نشر