هرم خوفو في مصر يضيء برسالة تضامن مع العالم ضد فيروس كورونا

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
"إحمي نفسك"..الهرم الأكبر في مصر يضيء برسالة تضامن مع العالم ضد فيروس كورونا
صورة لهرم خوفو الأكبر بمنطقة أهرامات الجيزة مضاء برسالة تضامن مع العالم وسط أزمة تفشي فيروس كورونا نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار على فيسبوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أضاءت واجهة الهرم الأكبر في الجيزة، مساء الاثنين، برسالة تضامن موجّهة إلى شعوب العالم ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاءت وزارة السياحة والآثار واجهة هرم خوفو الأكبر، بمنطقة أهرامات الجيزة، في إطار دعوة شعب مصر وشعوب العالم بالبقاء في المنزل وحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد، وكذلك تقديراً لجهود العاملين في مجال الرعاية الصحية والقائمين على حمايتنا ومكافحة الوباء العالمي، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة السياحة والآثار عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأظهرت الإضاءة على واجهة هرم خوفو عباراتٍ قصيرة، باللغتين العربية والإنجليزية، وهي "خليك في البيت"، و"احمي نفسك"، و"تحية للقائمين على حمايتنا".

وأعرب وزير السياحة والآثار، خالد العناني، عن حرص مصر على توجيه هذه الرسائل إلى الشعب المصري وجميع شعوب العالم من أمام هرم خوفو الأكبر، الذي يعد العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، من أجل البقاء في منازلهم وحماية أنفسهم، بحسب ما جاء في البيان.

وأضاف العناني أن الرسالة تحمل كذلك تحية شكر وإجلال للقائمين على حمايتنا ومكافحة الفيروس، موضحاً أنه في الوقت الذي نجلس فيه في منازلنا، يعكف العاملون في مجال الرعاية الصحية على إنقاذ أرواح المصابين، بينما يعمل آخرون في توفير سبل الحماية والوقاية من "كوفيد-19"، وفقاً للبيان.

وتعمل وزارة السياحة والآثار على تعقيم وتطهير جميع المتاحف والمواقع الأثرية والفنادق السياحية للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

نشر