صحف العالم: حميد كرزاي ينتقد التخاذل الأمريكي في بلاده

العالم
نشر
صحف العالم: حميد كرزاي ينتقد التخاذل الأمريكي في بلاده
الرئيس الأفغاني حميد كرزاي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين ومن أهمها مطالبة إسرائيل من قبل الولايات المتحدة بالتوقف عن استهداف العلماء الإيرانيين، والرئيس الأفغاني ينتقد الجهود الأمريكية في بلاده، إضافة إلى اختراع رجل آلي في إيران لتعليم الأطفال أداء الصلاة.

ديلي ميل

قال مسؤولون أمريكيون إنهم طلبوا من إسرائيل التوقف عن استهداف علماء البرنامج النووي في إيران، مطالبينها بالتركيز على عملية السلام مع الفلسطينيين.

وكان الموساد الإسرائيلي قد استهدف خمسة علماء إيرانيين على الأقل في محاولة لوقف البرنامج النووي الإيراني، وذلك عبر استخدام السيارات المفخخة.

ولم تعلن إسرائيل سابقا عن هذا البرنامج، فقد كان هدفه الأساسي إبطاء تطور البرنامج النووي الإيراني، إضافة إلى ردع الإيرانيين المهتمين بهذا المجال عن الانضمام إليه.

نيويورك تايمز

يبدو أن الرئيس الأفغاني حميد كرزاي غير راض أبدا عن الجهود الأمريكية في بلاده، والتي تدخل عامها الثاني عشر، فهو يشعر بالأسى نحو الضحايا الذين يتساقطون جراء الغارات الأمريكية.

كما يؤكد كرزاي شعوره بالخيانة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب ما وصفه قلة تركيزها على استهداف معاقل طالبان في باكستان.

وأضاف كرزاي أن الانتقادات الدولية لدور الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان هي السبيل الوحيد لضمان لعبها دورا فعليا في هذا الخصوص.

ذا انديبندنت

ابتكر معلم إيراني طريقة جديدة لتشجيع طلابه على أداء الصلاة يوميا، عن طريق اختراع رجل آلي يشرح لهم كيفية أدائها.

فأكبر رضائي يستخدم الآن الرجل الآلي لمساعدة الأطفال على ترديد الآيات القرآنية وأداء الصلاة بطريقة مصورة تعتبر أسهل للطلاب الأصغمر عمرا.

وقد حضر رضائي دروسا خاصة لتعليم كيفية تطوير الرجل الآلي، وتجميع قطعه.

نشر