فيديو.. التسجيل الكامل للاتصالات مع "الماليزية" هل يزيل أم يزيد الغموض؟

فيديو.. التسجيل الكامل للاتصالات مع "الماليزية" هل يزيل أم يزيد الغموض؟

اخترنا لكم
آخر تحديث السبت, 22 مارس/آذار 2014; 02:09 (GMT +0400).
1:36

(CNN)-- لم تظهر التسجيلات لآخر 54 دقيقة من قمرة القيادة لرحلة الطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين، أي علامات تشير إلى حدوث مشكلة ميكانيكية أو من صنع البشر.

فقد نشرت صحيقة الديلي تلغراف البريطانية، تقريرا حصلت عليه يحتوي التسجيل للحوار بين مساعد الطيار فارق عبد الحميد، والسيطرة الأرضية، قبل أن تقلع الطائرة إلى آخر كلمة سمعت قبل انقطاع الاتصال وهي "حسناً.. تصبحون على خير."

ولا يمكن لـ CNN التأكد بشكل فوري من موثوقية النص الذي نشرته الصحيفة. وقالت الصحيفة إن الحكومة الماليزية امتنعت عن نشره.

 

وطبقاً للتقرير، لم يكن في فحوى النص أي شيء غير طبيعي، أو مخالف للمعتاد، قبل أن ينقطع الاتصال بطائرة البوينغ 777.

ويقول التقرير : حامد سجل دخوله في الساعة 12:36 دقيقة صباحاً، بالتوقيت المحلي في الرحلة بين كوالالمبور وبكين. CNN كانت ذكرت أن آخر اتصال من الطائرة حدث في الساعة 1:19 دقيقة صباحاً.

في الساعة 1:07 دقائق صباحاً، بالتوقيت المحلي قال حامد بأن الطائرة تحلق على ارتقاع 35.000 قدم، وهي معلومة مكررة، كان ذكرها قبل 6 دقائق فقط، بحسب ما أوردت الصحيفة.

ستيفن لانديلز، طيار سابق في الخطوط الجوية البريطانية، يطير بنفس النوع من الطائرات، لم يجد شيئاً يثير الشبهة في الحوار بين الطائرة والسيطرة الأرضية. وقال "يمكن أن تكون ببساطة أن الطيار نسي، أو أراد أن يؤكد للسيطرة الأرضية بأنه وصل إلى الارتفاع.. ربما أراد أن يؤكد أنه على ارتفاع 35000 قدم، وهو أمر ليس مستغرباً، ولا يمكن أن أقرأ أي شيء من ذلك."

لم يظهر أي شيء غير طبيعي، ذو مغزى في التسجيلات النهائية، والتي بقيت مستمرة إلى ما قبل وقف الاتصال بدقيقتين،بحسب الديلي تلغراف.