حريق يلتهم منطادا يحمل ركابا بعد ارتطامه بعمود طاقة

حريق يلتهم منطادا يحمل ركابا بعد ارتطامه بعمود طاقة

العالم
آخر تحديث السبت, 10 مايو/أيار 2014; 09:30 (GMT +0400).
1:02

قامت فرق الإنقاذ بتمشيط منطقة في فيرجينيا للبحث عن حطام منطاد بعد أن ارتطم بعامود كهرباء بينما كان يقل ثلاثة أشخاص ليندلع فيه حريق.

شب حريق في منطاد ما أدى إلى تحطمه في ولاية فيرجينيا الأمريكية ليل الجمعة، وبدأت عمليات بحث عن الحطام وثلاثة أشخاص يعتقد أنهم كانوا على متنه.

وقد وقع الحادث فوق مدينة دوسويل، التي تبعد 25 ميلاً إلى الشمال من ريتشموند، بحسب ما أعلنت كاثلين بيرغن، الناطقة باسم إدارة الطيران الفيدرالي.

وتفيد المعلومات الأولية أن المنطاد اصصطم بخط كهرباء، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، وفقا لما قالت بيرغن، وكان المنطاد أقلع من مع اثنين آخرين هبطا بسلام، بحسب الناطقة باسم شرطة الولاية كورين غيلر، ولكن المنطاد الثالث عندما كان يحاول الهبوط شب فيه الحريق.

وقال شهود عيان انهم سمعوا صوت انفجارين، وانفصلت المقصورة عن المنطاد، الذي ارتفع للأعلى بحسب غيلر، وأضافت يبدو أنه تحطم في مكان ما شمال شرق ميدو ايفنت بارك، وتظهر صور من الموقع المنطاد وهو يحلق أثناء اشتعال النار في المقصورة "السلة".

وبعدها بساعات، لم تعثر السلطات عليه، ولم يعرف شيء عن حالة قائد المنطاد واثنين يعتقد أنهما كانا معه على متنه وأوضحت غيلر "نحن نقوم بعمليات بحث نشطة.. وحتى هذه اللحظة لم نعثر على الحطام" وتقوم فرق الانقاذ بالبحث في مكانين. وأشارت إلى انه لم يكن هناك أمطار وقت وقوع الحادث، ولكن سوء الأحوال الجوية قد يعيق عمليات البحث.

ووقع الحادث قبل يوم من انطلاق "مهرجان عبر الأطلسي للبالونات" المقرر أن يبدأ في نهاية الأسبوع، وفي موقع المنظمين على الانترنت وجهت الدعوة إلى الناس "لمشاهدة  20 فريق من مختلف أنحاء البلاد" وقد تم إلغاء المهرجان في ضوء حادث الجمعة، حسب ما ذكر المنظمون على فيسبوك.