صحف العالم: هجمة ضد ملالا بسبب مذكراتها ومقاتلو داعش يتاجرون بمشروب "ريد بول"

العالم
نشر
صحف العالم: هجمة ضد ملالا بسبب مذكراتها ومقاتلو داعش يتاجرون بمشروب "ريد بول"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت الموضوعات والتقارير التي تناقلتها الصحف العالمية، وكان من أهمها ازدهار تجارة مشروب ريد بول في العراق وسوريا، والأرباح جميعها تعود إلى قادة داعش، وهجمة واسعة في باكستان ضد ملالا يوسف زاي بسبب مذكراتها.

ديلي ميل

تناقلت تقارير إعلامية أنباء عن ازدهار تجارة بيع مشروب "ريد بول" في سوريا والعراق، والذي يتم تصديره من تركيا.

وأفادت التقارير أن شاحنات محملة بمشروب الطاقة يتم نقلها يوميا من تركيا إلى سوريا، ويعتقد أن قادة داعش يجنون أرباحا بالمليارات من وراء ذلك.

وإضافة إلى مشروب ريد بول، يتم تصدير مختلف أنواع المنتجات من الأراضي التركية إلى سوريا مرورا بالحدود التي يسيطر عليها مقاتلو داعش.

نيويورك تايمز

شنت مجموعة من المدارس الخاصة في باكستان هجمة واسعة على ملالا يوسف زاي، في هجمة هي الأشرس ضد الشابة الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

وأطلق اتحاد المدارس الخاصة على يوم الاثنين يوم "أنا لست ملالا،" وطالب الحكومة بمنع بيع مذكراتها، بذريعة أن المذكرات تهين الإسلام والأفكار الأساسية في باكستان.

وقال رئيس الاتحاد، ميرزا كاشف علي: "نحن جميعا نؤيد التعليم للمرأة، ولكن الغرب صنع هذه الشخصية التي تقف ضد الإيديولوجية الباكستانية."

حرييت التركية 

ذكرت تقارير إعلامية أن إيران قامت بصنع نسخة طبق الأصل لطائرة أمريكية تم اقتناصها عام 2011 .

ففي ديسمبر/ كانون الأول 2011، أعلنت إيران أنها قبضت على طائرة أمريكية من دون طيار شرق البلاد، والتي أعلنت واشنطن عن فقدان الاتصال بها في أفغانستان.

وقال الجنرال أمير علي حجي زاده: "تعهدنا سابقا بأن تحلق طائرة RQ-170 خلال النصف الثاني من العام الجاري، وهذا ما حدث بالفعل، وسنقوم قريبا ببث تسجيل للطائرة."

نشر