شرطة لندن ترجح عبور المراهقات البريطانيات الثلاثة الحدود التركية إلى سوريا

شرطة لندن ترجح عبور المراهقات البريطانيات الثلاثة الحدود التركية إلى سوريا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 07:36 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 10:12 (GMT +0400).
شرطة لندن ترجح عبور المراهقات البريطانيات الثلاثة الحدود التركية إلى سوريا

لندن، بريطانيا (CNN)- رجحت شرطة العاصمة البريطانية لندن أن المراهقات البريطانيات الثلاثة، اللاتي تشتبه السلطات في توجههن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش"، بعدما غادرن إلى تركيا في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قد عبرن بالفعل الحدود التركية إلى الجانب السوري.

وقالت شرطة "متروبوليتان"، في بيان تلقته CNN الثلاثاء، إن ضباط إدارة مكافحة الإرهاب، التي تتولى التحقيق في ظروف اختفاء الفتيات الثلاث، وهن من شرق لندن، أصبح لديهم سبب قوي الآن للاعتقاد بأن هؤلاء الفتيات لم يعدن في تركيا، وأنهن عبرن بالفعل الحدود إلى سوريا.

وأضاف البيان أن الشرطة البريطانية ستواصل العمل عن قرب مع السلطات التركية، للتحقيق في ظروف اختفاء هؤلاء الفتيات، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وكانت السلطات التركية قد أكدت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعاون أجهزتها الأمنية والاستخباراتية مع نظيرتها في المملكة المتحدة، للبحث عن المراهقات البريطانيات، بحسب ما أكد إبراهيم كالين، المتحدث باسم مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وطلبت شرطة العاصمة البريطانية من المسؤولين في أنقرة الجمعة، مساعدتها في البحث عن الفتيات الثلاثة، واللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و16 عاماً، بعدما غادرن لندن على متن رحلة متوجهة إلى تركيا، ويُعتقد أنهن يعتزمن التوجه إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم داعش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شرطة لندن ترجح عبور المراهقات البريطانيات الثلاثة الحدود التركية إلى سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}