الوطن الجزائرية ترفض الاعتذار عن استضافة قيادي إسلامي انتقد بوتفليقة

الوطن الجزائرية ترفض الاعتذار عن استضافة إسلامي

العالم
آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:26 (GMT +0400).
الوطن الجزائرية ترفض الاعتذار عن استضافة قيادي إسلامي انتقد بوتفليقة

الرباط، المغرب (CNN)--- نفت قناة الوطن الجزائرية ما جرى من حديث حول اعتذارها إلى وزارة الاتصال (وزارة الإعلام) في بلادها بعدما أعلنت هذه الأخيرة عن مقاضاتها بدعوى "المسّ برموز الدولة". وقد جاء على لسان نصر الدين قاسم، مدير الأخبار بهذه القناة، أن القناة تكذب بشكل قاطع إرسالها لرسالة توضيح إلى الوزارة.

نفي القناة الجزائرية يأتي بعد انتشار بيان مزوّر على الشبكات الاجتماعية منسوب إلى القناة، تقول فيه إنها ارتكبت هفوة باستضافة مدني مزراق، مؤسس الجيش الإسلامي للإنقاذ. وقد أكد نصر الدين قاسم أن "الوطن" لم ترتكب أيّ خطأ مهني أو أن تكون قد سقطت في هفوة إعلامية.

وتعيش الجزائر هذه الأيام على وقع جدل إعلامي واسع بعدما أعلن وزير الاتصال محمد قرين، يوم الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأوّل، عن مقاضاة القناة بعد استضافتها لمدني مزراق الذي أجاب في برنامج حواري ، ردًا على سؤال حول رفض الرئيس الجزائري مسعاه إلى تأسيس حزب: "إذا لم يصحح بوتفليقة موقفه، فسيسمع مني كلامًا ما أظنه تصوّر أن يسمعه من أحد قبل اليوم".

وقال الوزير في ندوة صحفية إن وزارته قرّرت إيداع شكوى لدى القضاء ضد القناة ومالكها، متحدثًا أن القناة تعمل بطريقة "غير قانونية وغير شرعية"، وأن ما قامت به "يسيء إلى الصحافة"، وهو ما ردّ عليه مالك القناة، جفعر شلي، بالقول إن مرزاق سبق له أن استُقبل في قنوات أخرى دون أي مقاضاة، وأن قرار الوزير ظالم".

وقد عاد مدني مزراق إلى الساحة الجزائرية بعدما عبّر عن رغبته بتشكيل حزب جديد، ويالتالي إدخال المسلّحين السابقين في الجيش الإسلامي للإنقاذ إلى العمل السياسي، في سابقة من نوعها منذ حلّ هذا التنظيم المسلّح بعد إعلان المصالحة الوطنية في الجزائر، وإنهاء العشرية السوداء التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الوطن الجزائرية ترفض الاعتذار عن استضافة قيادي إسلامي انتقد بوتفليقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}