جولة ثانية من المحادثات بين أمريكا وروسيا لتنسيق "عمليات آمنة" في أجواء سوريا

جولة ثانية من المحادثات بين أمريكا وروسيا حول سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:44 (GMT +0400).
جولة ثانية من المحادثات بين أمريكا وروسيا حول سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أجرى مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية جولة ثانية من المحادثات مع نظرائهم بوزارة الدفاع الروسية السبت، لبحث تنسيق العمليات الجوية التي تقوم بها روسيا والتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في الأجواء السورية.

وقال المسؤول الصحفي للبنتاغون، بيتر كوك، في بيان تلقته CNN السبت، إن المحادثات تركزت حول الخطوات التي يمكن لكل من روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اتخاذها لضمان إجراء عمليات جوية آمنة فوق سوريا، وتجنب أي احتكاكات محتملة بين الجانبين.

ووصف المتحدث الأمريكي المحادثات، التي جرت عبر "الفيديو كونفرانس" واستمرت لنحو 90 دقيقة، بأنها كانت إيجابية وتركزت حول كيفية تطبيق معايير سلامة محددة"، وأضاف أنه "تم إحراز تقدم خلال المحادثات، ووافقت الولايات المتحدة على جولة أخرى من المناقشات مع روسيا في المستقبل القريب."

وكانت روسيا قد أعلنت أن عملياتها الجوية في سوريا، والتي بدأت في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، تستهدف مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش"، وكذلك المواقع التي يسيطر عليها مسلحو "جبهة النصرة"، التي أصبحت تعرف بـ"تنظيم القاعدة في سوريا."

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، على لسان الناطق باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية شنت في غضون الساعات الـ24 الماضية 64 غارة، وتمكنت من تدمير 29 معسكراً تدريبياً تعود لتنظيم "داعش."

وفي إطار الإجراءات التي تتخذها روسيا لتفادي أي حوادث عرضية أو صدامات في الأجواء السورية بين مقاتلاتها وطائرات التحالف الأمريكي العربي، لفت كوناشينكوف النظر إلى أن وزارة الدفاع أعدت مشروع اتفاق يتم توقيعه على مستوى وزارات الدفاع، يحدد التدابير اللازمة لمنع وقوع صدامات محتملة بين الطائرات الحربية الروسية، وتلك التابعة للتحالف الذي تقوده واشنطن في الأجواء السورية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جولة ثانية من المحادثات بين أمريكا وروسيا لتنسيق عمليات آمنة في أجواء سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}