بالفيديو: زلزال تايوان المدمّر يُخلف 18 قتيلاً

بالفيديو: زلزال تايوان المدمّر يُخلف 18 قتيلاً

العالم
آخر تحديث الأحد, 07 فبراير/شباط 2016; 01:06 (GMT +0400).
1:43

شاهد الحطام المتبقي بمدينة تاينان التايوانية، بعد أن ضربها زلزال بقوة 6.4. في هذه الغابة من الدمار الإسمنتي، تتأرجح الأرواح بين الحياة والموت.

في أقدم مدينة بتايوان، يقاوم هذا الطفل للبقاء على قيد الحياة خلف قضبان الحديد لمبنى سكني منهار. هذا هو الحطام المتبقي بمدينة تاينان، بعد أن ضربها زلزال بقوة 6.4. في هذه الغابة من الدمار الإسمنتي، تتأرجح الأرواح بين الحياة والموت.

شاهد أيضاً: سيارة تطير في الهواء بسبب إعصار تايوان

كنت خافئة جداً… ماذا لو لم يجدنا رجال الإنقاذ؟ بدأت أصرخ كلما سمعت أحداً يبحث عن ناجين. وبما أنني علقت في غرفة مختلفة عن زوجي، استمرينا بالتحقق من أننا بخير.

لم يكن الجميع محظوظا. فقد مات 18 شخصاً على الأقل، وهُرع بالمئات نحو المستشفيات القريبة، ومازال العديد في عداد المفقودين. ينقب عمال الإنقاذ في الأنقاض خلال الساعات الأولى من الصباح، باحثين عن إشارة صغيرة للحياة.

ما يينغ جيو (رئيس تايوان): حالياً، نحن مشغولون بإنقاذ وتحديد مواقع الضحايا. هناك طاقة بشرية كافية في الموقع لتنفيذ عملية الإنقاذ. أما بالنسبة لإعادة التوطين، سنوفر 1200 سرير للضحايا في الأكادمية العسكرية القريبة.

شاهد أيضاً: ليس من أفلام الخيال العلمي.. مشهد مرعب لإعصار "سوديلور" من الفضاء!

تقع هذه الجزيرة الصغيرة عند تقاطع لطبقتين تكتونيتين من طبقات الأرض، ما يجعلها إحدى أكثر المناطق الزلزالية نشاطاً. هذا الزلزال يُذكر الناس بالهزات الأرضية المدمرة في سبتمبر 1999، والتي تسببت بمقتل أكثر من ألفي شخص. أما في الوقت الحالي، فيستمر البحث عن الأمل وسط جبال من الدمار.