وزيرة السعادة الإماراتية تبين لـCNN الركائز التي تعمل عليها.. وتؤكد: دور الحكومة هو إيجاد السعادة

وزيرة السعادة الإماراتية تبين الركائز التي تعمل عليها

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 18 مارس/آذار 2016; 02:23 (GMT +0400).
2:19

وزيرة السعادة الإماراتية، عهود الرومي، خلال مقابلة حصرية لشبكتنا حاورتها الزميلة، بيكي أنديرسون.

السعادة هي وظيفة هامة بالنسبة للحكومات وأعتقد أن الوظيفة الرئيسية للحكومة هي خلق السعادة في عام 2011 شجعت الأمم المتحدة الدول الأعضاء للنظر الى السعادة كنهج شمولي للتنمية.

وبالنسبة لنا في الإمارات العربية المتحدة السعادة مهمة جداً لذلك لدينا هذه الحزمة لأن دور الحكومة هو خلق مناخ يمكن للناس الازدهار فيه ويمكنهم الاستفادة من أقصى طاقاتهم والاختيار بأن يكونوا سعيدين لأن السعادة خيار داخلي بيكي لذلك هنالك ادراك بأن خلق المعرفة هو أمر مهم جداً لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات صائبة ليكونوا سعيدين في حياتهم.

حسناً هذا ما قاله حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد عن الحكومة

"منذ فجر التاريخ السعادة هي كل ما سعت اليه الانسانية، قال أرسطو إن الدولة هي كائن حي يتطور في السعي لتحقيق الكمال الاخلاقي والسعادة للأفراد أيضا. إعلان الاستقلال بالولايات المتحدة تمسك بالسعي لتحقيق السعادة كحق لكل شخص ."

السيدة الوزيرة ماهي الوسائل الملموسة التي ستستخدمينها لقياس مستوى سعادتنا هنا في الإمارات؟

دعيني أخبرك عن الركائز التي نعمل عليها، نحن نعمل على حكومة سعيدة سواء سياسات أو برامج أو خدمات ومناخ العمل ونحن نعمل على جعل السعادة نمط للحياة

دعيني اعطيك مثالاً بيكي لو تحدثنا عن الخدمات الحكومية نستطيع قياس مستوى سعادة الزبائن ليس فقط مدى رضاهم وإذا تحدثنا عن نمط الحياة فنستطيع عمل مجموعة تركيز و اجراء استطلاعات لتحديد محركي السعادة بالنسبة لكل فئة من المجتمع.. وعلى المستوى الدولي يجب أن يكون هنالك مستوى من الجهود للحكومات حول العالم تسعى لتطوير رؤية شاملة لقياس مستوى السعادة وذلك من شأنه أن يساعد صانعي القرار لاتخاذ قرارات صائبة حول السياسات والبرامج لجعل مواطنيهم سعداء