شاهد بيان الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: الطياران يتمتعان بخبرة كبيرة ولم تصدر عنها نداءات استغاثة

شاهد بيان الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: الطياران يتمتعان بخبرة كبيرة

العالم
آخر تحديث السبت, 19 مارس/آذار 2016; 03:07 (GMT +0400).
0:26

شاهد بيان الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: الطياران يتمتعان بخبرة كبيرة ولم تصدر عنها نداءات استغاثة

غيث الغيث/ الرئيس التنفيذي لطيران فلاي دبي: 

يحزننا جداً بأن رحلة طائرتنا من دبي إلى روستوف في روسيا تحطمت أثناء الهبوط. في هذه اللحظة مشاعرنا وصلواتنا مع ركاب الطائرة وأحبائهم وعائلاتهم. نحن نقوم بكل ما بوسعنا لمساعدة الأشخاص الذين تأثروا.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة دبي السبت لمناقشة حادث سقوط الطائرة وبدأه بدقيقة صمت على أرواح الضحايا: نيابة عن الجميع في فلاي دبي أرغب بالتعبير عن الأسى الذي نشعر به بسبب الحادث المأساوي.. جميع من في الشركة يشعرون بالصدمة العميقة."

وأضاف الغيث أن الشركة مازالت بمرحلة جمع المعلومات مضيفا أن الحادث لم يترك ناجين، مؤكدا على أنه يقود شخصيا الفريق الذي يتعامل مع الكارثة بدعم من كامل الفريق الإداري للشركة.

وتابع الرئيس التنفيذي لفلاي دبي بالقول إن الشركة تقوم بالاتصال بأقارب الضحايا وأفراد الطاقم لعرض تقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة كما تستعد فرق من الشركة للذهاب إلى موقع التحطم ونعمل عن كثب مع السلطات لمعرفة ما حصل بشكل دقيق باذلين قصارى جهدنا في سبيل ذلك."

ولفت الغيث إلى أن الطيار ومساعده على متن الطائرة كانا يتمعتان بخبرة واسعة، مضيفا أن الطيار، وهو قبرصي الجنسية، لديه في سجله 5965 ساعة طياران، أما مساهده الأسباني فلديه 5769 ساعة. ورد على سؤال حول مدى صعوبة الهبوط بمطار روستوف بالقول: "على حد علمنا، كان المطار مفتوحا ويمكننا العمل فيه"، نافيا إرسال نداءات استغاثة من الطائرة قبل سقوطها.

أما إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية، فأكد أن فرقا من الإمارات ومجلس سلامة النقل الجوي الأمريكي وشركة بوينغ المصنّعة للطائرة سيتوجهون إلى روسيا للمشاركة في التحقيق.