بالفيديو: لماذا رفع كاسترو ذراع أوباما في نهاية المؤتمر الصحفي المشترك؟

لماذا رفع كاسترو ذراع أوباما بنهاية المؤتمر الصحفي؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 مارس/آذار 2016; 04:31 (GMT +0400).
0:33

بعد مصافحة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، نظيره الكوبي، راؤول كاسترو، قام الرئيس الكوبي برفع ذراع أوباما في نهاية مؤتمر صحفي مشترك لهما في كوبا.

هافانا، كوبا (CNN)-- بعد مصافحة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، نظيره الكوبي، راؤول كاسترو، قام الرئيس الكوبي برفع ذراع أوباما في نهاية مؤتمر صحفي مشترك لهما في كوبا. ويُظهر الفيديو اللحظة التي كان فيها أوباما على وشك وضع يده على كتف كاسترو قبل أن يقوم الأخير برفعها إلى الأعلى.
وذلك خلال زيارة أوباما لكوبا، والتي تعتبر زيارة تاريخية، لأنها أول زيارة لرئيس أمريكي إلى كوبا منذ زيارة الرئيس الأمريكي الراحل كالفين موليدج عام 1928.
وكان أوباما قد قال خلال زيارته، في وقت سابق: "مر ما يقرب من تسعين عاما منذ أن وطأت قدم رئيس أمريكي أرض كوبا، وجودي هنا أمر رائع. عام 1928 جاء الرئيس كوليديج على متن سفينة حربية، استغرق منه الوصول ثلاثة أيام ليكون هنا، بينما استغرق مني ذلك ثلاث ساعات فقط. وللمرة الأولى على الإطلاق، طائرة الرئاسة تحط على الأراضي الكوبية، وهذه أول مرة تتوقف هنا."
وأضاف أوباما سابقا: "إنها زيارة تاريخية وفرصة تاريخية للاندماج مع الشعب الكوبي مباشرة، والتوصل لاتفاقات جديدة وعقد صفقات تجارية لبناء علاقات جديدة بين شعبينا، أما بالنسبة لي فهي لتنفيذ رؤيتي حول مستقبل يكون أكثر إشراقا من ماضينا."