محتجون يرشقون موكب كلينتون بأوراق نقدية قبل جمعها تبرعات بحفل جورج وأمل كلوني

محتجون يرشقون موكب كلينتون بأوراق نقدية

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 ابريل/نيسان 2016; 03:14 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
0:58

أقدمت مجموعة تتكون من مئة شخص على رشق موكب تابع للمرشحة الرئاسية الديموقراطية، هيلاري كلينتون، بأوراق نقدية من فئة دولار واحد عندما كانت كلينتون بطريقها إلى حدث نظمه الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل لأجل جمع تبرعات في لوس أنجلوس.

وقال هاورد غولد، الذي يقيم في نفس الحي الذي يسكنه جورج كلوني أنه نظم حدث اجتمع فيه أنصار منافس كلينتون الديمقراطي بارني ساندرز، وأعطى كل شخص ورقة دولار واحد لإلقائها على موكب كلينتون، وأكد غولد أن التظاهرة من شأنها أن تعبر عن السخرية من قانون تمويل الحملات الانتخابية، مضيفا أنه يؤيد كلينتون خاصة ما يتعلق بسياستها الخارجية.

(مرشح رئاسي أمريكي لـCNN حول قضية 11 سبتمبر: مواقف السعودية تُقلقني وعائلتها المالكة كبيرة وثرية وتدعم دعوات متشددة)

و خلال مرور موكب كلينتون، هتف أنصار ساندرز مرددين شعارات التأييد له، وبعد مرور الموكب، رقصوا وغنوا فوق الأوراق النقدية المبعثرة.

يذكر أن كلينتون كانت لها زيارة لمدينة لوس أنجلوس في خضم المسابقة الانتخابية وحضرت حفلين لجمع تبرعات كان أحدهما من تنظيم كلوني وزوجته. وحضر الحدث الكثير من المشاهير وممثلي هوليوود، ووصل سعر التذكرة الحضور إلى ما لا يقل عن 33 ألف دولار.

(مُؤسسة منظمة دعم ضحايا 9/11 لـCNN: السعودية تهددنا بالانسحاب من حرب داعش.. هل يمكنها فعلا التحكم بواشنطن؟)

واستغلت كلينتون الفرصة لتهاجم منافسها ساندرز الذي لم يلجأ إلا مؤخرا لأسلوب حفلات جمع التبرعات. من جهته، قال مدير حملة ساندرز الانتخابية جيف ويفر، إن حفلات الأخير ستكون منقولة على التلفزيون ولا يضطر الناس بالتالي لدفع الأموال لحضورها كحفلات منافسيه، ساخرا بشدة من خطوة كلينتون.