بالفيديو: مذيع CNN يواجه مستشار دونالد ترامب بـ"حقائق صلته بالكرملين".. بماذا أجاب؟

مذيع CNN يواجه مستشار دونالد ترامب بـ"حقائق صلته بالكرملين"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 مايو/أيار 2016; 03:03 (GMT +0400).
1:41

مقابلة مع مستشار دونالد ترامب، بول مانافورت، في استوديو CNN.

هناك تقرير صادر من مركز الجمهوريين للنزاهة عام 1992 ذكر شركتك كإحدى أكثر شركات اللوبي استفادة من خلال التعامل مع الدول الأجنبية التي تعاني من قضايا حقوق الإنسان حول تعامل الحكومات مع شعوبها. وكنت أنت أقرب مستشار سياسي أمريكي، لسياسي الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، والذي هو حليف مقرب للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والآن يقول أفراد من جهاز الأمن الوطني إنهم يتساءلون حول اطلاع دونالد ترامب على وثائق سرية بسبب علاقتك الوثيقة بفيكتور يانوكوفيتش وغيره، كيف ترد على ذلك؟ 

"هناك العديد من الأمور الخاطئة فيما قلته، أولاً أنا لا أطلع على اللقاءات السرية، دونالد ترامب هو الذي يراها، لذلك هناك حاجز من السرية حول ذلك. ثانياً، ليس لدي أي زبون أجنبي الآن، ليس لدي زبائن، زبوني الوحيد هو دونالد ترامب. ثالثاً، هؤلاء الزبائن الذين تتحدث عنهم كانت مواقفهم متوافقة مع السياسة الخارجية الأمريكية وإن بحثت في الحقائق ستجد أنني كنت الشخص المفوض الذي أدى إلى جعل أوكرانيا جزءاً من أوروبا، هذا كان دوري، وهذا ما فعلته، وعندما انتهيت من عملي غادرت."

لقد بحثت في الحقائق، وكتبت وكالة أنباء رويترز قصة مطولة عن دورك كمستشار سياسي قوي لفيكتور يانوكوفيتش، وليس عنك وحدك، كتبوا عن مستشارين أمريكيين آخرين مثل تاد ديفاين في حملة ساندرز."

"وكنت أعمل بنشاطات أدت إلى التأثير على السياسات الخارجية الأمريكية والأوروبية بشكل إيجابي، وهذا ما ستظهره الحقائق."