بالفيديو.. كلينتون بكل ثقة: سأكون المرشحة عن الحزب الديموقراطي

كلينتون بكل ثقة: سأكون المرشحة عن الحزب الديموقراطي

العالم
نُشر يوم الجمعة, 20 مايو/أيار 2016; 02:27 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
1:23

"مهما كانت هناك اختلافات بيني وبين ساندرز، تتضاءل بالمقارنة مع الخلافات بيننا وبين المرشح الجمهوري المفترض، دونالد ترامب."

"أنا متأكدة أنني سأكون مرشحة الحزب الديموقراطي، وليس هناك أي مجال ألا أنال الترشح.

لدي كل الثقة بأننا سنتحد، وتأتي ثقتي من خبرتي، فقد كنت في المرحلة الأخيرة مرشحة ضد أوباما عندما كان سيناتورا، وفزت بتسعة من الـ12 منافسة الأخيرة في كثير من الولايات، لذلك أعرف المشاعر المكثفة التي تنشأ بين الداعمين عندما تصل إلى النهاية. ولكن كلانا كان يتبع ذات القواعد مثلما أتبع أنا وسيناتور ساندرز ذات القواعد، وأنا أسبقه بثلاثة ملايين صوت، وأتقدم عليه بعدد لا يُقهر من المندوبين، وأنا واثقة من أنه، مثلما فعلت مع سيناتور أوباما سيتصرف سيناتور ساندرز بذات الطريقة.

كانت المنافسة بيني وبين سيناتور أوباما أقرب بكثير من المنافسة مع سيناتور ساندرز، وكان لدي في 2008 أصواتاً أكثر ولكن مندوبين أقل، والقاعدة هي بحسب عدد المندوبين. ولذلك عندما انسحبت وأيدت سيناتور أوباما، 40 في المائة تقريباً من مؤيدي حملتي قالوا إنهم لن يدعموا أوباما مهما حدث. لذا عملت بجد على أن أغير ذلك، وأنا متأكدة أن سيناتور ساندرز سيفعل ذلك أيضاً الآن.

لأنه مهما كانت هناك اختلافات بيني وبين ساندرز، تتضاءل بالمقارنة مع الخلافات بيننا وبين المرشح الجمهوري المفترض، دونالد ترامب."