بالفيديو: لماذا لا تنقل شركات الطيران بثاً مباشراً لرحلاتها؟

لماذا لا تنقل شركات الطيران بثاً مباشراً لرحلاتها؟

سياحة وسفر
آخر تحديث الخميس, 02 يونيو/حزيران 2016; 05:21 (GMT +0400).
1:59

"أعتقد أننا نجمع على ضرورة أن نفعل شيئاً لتحسين سرعة إيجاد الطائرات عندما تفقد."

طوني تايلر، اتحاد النقل الجوي الدولي: "أعتقد أننا نجمع على ضرورة أن نفعل شيئاً لتحسين سرعة إيجاد الطائرات عندما تفقد، مثلما فقدت طائرة مصر للطيران قبل بضعة أسابيع. ولكن للأسف، حل هذه المشكلة ليس بالسهولة التي يتوقعها الجميع. إذا تحدثنا عن تركيب كاميرات تنقل بثاً مباشراً وعلى مدار الساعة لجميع الرحلات، فهناك مئات الآلاف من الطائرات ومئات الآلاف من الرحلات يومياً، إذا تخيلنا بثاً مباشراً كل الوقت، سيحتاج ذلك مساحة كبيرة للبيانات، وسيكون هناك الكثير من البيانات التي يجب علينا إدارتها والتعامل معها. لو كان ذلك سهلاً، لفعلناه."

ريتشارد كويست: "يقول النقاد إن سبب عدم نقل شركات الطيران للبث المباشر هو سعر هذا الحل المكلف."

طوني تايلر، اتحاد النقل الجوي الدولي: "لا يتعلق الأمر بالسعر، هو مكلف بالتأكيد، ولكن المشكلة هي المساحة التي سيحتاجها هذا الحل وإذا ما كان عملياً. ما نحتاج أن نفعله هو أن نعرف ما هي البيانات التي علينا تسجيلها، وفي أي وقت، وكم من المساحة ستأخذ، وكيف سنتعامل معها."

ريتشارد كويست: "لكن، أعتقد أنك توافقني عندما أقول إنه من غير المقبول بعد ستة أعوام تقريباً من فقدان الطائرة الفرنسية 447، وبعد عامين أو ثلاثة من فقدان الطائرة الماليزية 370، لا نزال نبحث في المياه عن الأجهزة التي ستمنحنا الأجوبة والأدلة المهمة."

طوني تايلر، اتحاد النقل الجوي الدولي: "أنا لا أقول إن الحال جيدة، ولكنني أقول إننا نعمل على هذا الموضوع، فالقطاع بأكمله يعمل على ذلك والحكومات تعمل عليه أيضاً، ولكن هذه الأمور أكثر تعقيداً مما يظن غير الخبراء، لكن الخبراء يعملون على إيجاد حل دائم."