رغم التحذيرات.. آلاف السياح الروس يصلون تونس وتوقعات بارتفاع عدد رحلاتهم

العالم
نشر
رغم التحذيرات.. آلاف السياح الروس يصلون تونس وتوقعات بارتفاع عدد رحلاتهم

تونس (CNN)—  رغم التهديدات والمخاوف الأمنية، باتت تونس تشكّل وجهة قوية للسياح الروس، إذ تحوّلت السوق الروسية إلى ثاني سوق عالمية تفد على جزيرة جربة وشبه جزيرة جرسيس بعد السوق الفرنسية، ومن المرتقب أن يرتفع عدد الرحلات الروسية نحو تونس في الأسابيع القادمة إلى 34 رحلة، بزيادة ست رحلات عن العدد الحالي.

وأكد المندوب الجهوي للسياحة بجربة وجرجيس، أحمد الكلبوسي، في ملتقى سياحي حضرته الكثير من شركات الأسفار في جربة، أن عدد السياح الروس وصل في الجزيرتين إلى سبعة آلاف سائح، رغم أن روسيا تبقي تونس من البلدان الخطرة ولا تنصح مواطنيها بالسفر إليها.

وأشار الكلبوسي في حديث لوكالة الأنباء المحلية إلى أن هذا الحضور القوي للسياح الروس في تونس يؤكد "أمان البلد واستعداده لاستقبال المزيد من السياح، لافتًا إلى أن السياح الروس لم يتوقفوا كثيرًا عند التحذيرات الخاصة بالسفر إلى تونس، وكانت نسبة تراجعهم جد ضئيلة. 

ولم تشهد تونس خلال عام 2016 أي أعمال إرهابية موجهة نحو السياح، ويعود آخر اعتداء إلى ذلك الذي شهدته مدينة سوسة في يونيو/حزيران 2015، عندما قُتل 38 سائحًا، غالبيتهم من بريطانيا، في هجوم بالرشاش قاده شاب مسلح. 

وبدأت السياحة التونسية تنتعش رويدًا رويدًا هذا العام، وعادت بعض الفنادق السياحية إلى العمل، كما تم تسجيل تحسن طفيف في أرقام الوافدين خلال الأشهر الأولى من هذا العام مقارنة بالنصف الأخير من العام الماضي، وتعمل تونس على تشديد المراقبة الأمنية في المناطق السياحية تحسبًا لأي اعتداءات محتملة.

نشر