بول رايان لـCNN عن اعتصام الديمقراطيين: ليس سوى حيلة دعائية للفت الانتباه

بول رايان لـCNN عن اعتصام الديمقراطيين: ليس سوى حيلة دعائية للفت الانتباه

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 04:29 (GMT +0400).
1:52

"أولاً، أود أن أقول إن ما حدث ليس سوى حيلة دعائية. ثانياً، مشروع القانون هذا رفضه مجلس الشيوخ الأمريكي من قبل."

أريد أن أسألك عن الدراما التي تحدث في مجلس النواب، الاعتصام سببه أنكم لا تريدون أن يكون هناك تصويتاً حول مسألة كيفية منع الأشخاص الموجودين على قوائم الإرهاب وقوائم الممنوعين من السفر من القدرة على شراء الأسلحة، وحاول الديمقراطيون فرض التصويت بالقوة.

يُظهر استفتاء جديد لـCNN أن الأغلبية الكبرى الجمهوريين، انظر إلى ذلك، 90 في المائة من الجمهوريين يؤيدون الفكرة، إذاً لماذا لا تسمحون على الأقل بتصويت على ذلك؟

رايان: "أولاً، أود أن أقول إن ما حدث ليس سوى حيلة دعائية. ثانياً، مشروع القانون هذا رفضه مجلس الشيوخ الأمريكي من قبل. ثالثاً، لن نجرد أي مواطن من ضمان حقوقه، ولن نسلب مواطنا حقوقه الدستورية دون تنفيذ الإجراءات القانونية العادلة، وذلك المشروع رُفض في مجلس الشيوخ سابقا، وهذه ليست الطريقة الصحيحة لتمرير مشروع قانون."

رايان: "دعنا نركز على المشكلة التي نواجهها الآن، وهي الإرهاب، نحتاج إلى معرفة ما الذي علينا فعله لمنع هجمات إرهابية محتملة في المستقبل."

رايان: "وفي حال حاول شخص مذكور على إحدى قوائم الإرهاب أن يشتري سلاحا، فلدينا إجراءات للتعامل مع ذلك، ونريد أن نتأكد من أن تلك الإجراءات تطبق بالطريقة الصحيحة، وهذا أمر علينا تنفيذه بطريقة هادئة من دون تكتيكات الحيل الدعائية التي تعوق عملنا."

لم لا تسمحون بالتصويت على الأقل؟

رايان: "أولاً هم يعرفون أننا لن نشرّع قانوناً يجرد إنساناً من حقوقه الدستورية من تنفيذ الإجراءات القانونية العادلة! نحن لا نتفق على ذلك وحتى مجلس الشيوخ لا يوافق عليه. المغزى هنا هو أن هذه حيلة دعائية، إنهم يحاولون أن يدفعوك لتسألني هذه الأسئلة بغرض الدعاية. إن هذا ليس طريقة لإيجاد حل لمشكلة، وإنما هي طريقة للفت الانتباه."